طرق مختلفة للتخلص من رائحة الميكرويف المزعجة

المشاهدات7.6K

بتاريخمنذ 3 أشهر

 طرق مختلفة للتخلص من رائحة الميكرويف المزعجة
مشاركة المقال

أصبح استخدام الميكرويف من عاداتنا اليومية، ومع كثرة الاستخدام تتصاعد الرائحة الكريهة من داخل هذه الآلة بسبب تكدسها أو بسبب طعام ما قد نكون أحرقناه، لكن مع هذه النصائح ستتخلصي نهائيًا من الروائح الغير مرغوب بها:

الطريقة الأولى: الخل

ضعي مقدار 4 ملاعق صغيرة من الخلّ الأبيض في وعاء مقاوم للحرارة وأدخليه إلى الميكرويف على حرارة عالية لـ6 دقائق ثمّ أتركي المزيج داخل الميكرويف لساعة بعدها يمكنك غسل داخل الميكرويف بالصابون والماء.

الطريقة الثانية: عصير الليمون الحامض

ضعي 5 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض في وعاء مقاوم للحرارة مع القليل من الماء وأدخليه إلى الميكرويف لـ6 دقائق على حرارة عالية. أتركي الخليط في الميكرويف لساعة ثمّ نظّفي الداخل بالصابون والماء.

أو  يمكنك وضع بضع شرائح من الليمون الحامض في قعر كوب مع القليل من الماء وإدخاله إلى الميكرويف على حرارة عالية لـ5 دقائق.

الطريقة الثالثة: خلاصة الفانيليا

ضعي مقدار 4 ملاعق صغيرة من خلاصة الفانيليا في وعاء مقاوم للحرارة مع القليل من الماء، أدخلي الخليط إلى الميكرويف حتى يغلي. أتركي المزيج في الميكرويف لمدّة ساعة ثمّ نظّفي الداخل.

الطريقة الرابعة: البيكنج صودا

أخلطي 5 ملاعق صغيرة من البايكنغ صودا في وعاء مقاوم للحرارة مع القليل من الماء. أدخلي الوعاء إلى الميكرويف على حرارة مرتفعة لمدّة 6 دقائق ثمّ اتركي الخليط منقوعاً لساعة. أخرجي الوعاء من الميكرويف ونظّفي هذا الأخير بالصابون والماء.

الطريقة الخامسة: كبش القرنفل

نظّفي جيداً داخل الميكرويف بالصابون والماء ثمّ ضعي في وعاء داخل الميكرويف مقدار ربع كوب من كبش القرنفل وأغلقي الباب عليه لحين استخدام الميكرويف مرّة أخرى.

الطريقة السادسة: القهوة

ضعي مقدار ملعقتين كبيرتين من القهوة في وعاء مقاوم للحرارة مع نصف كوب من الماء. أدخلي الوعاء إلى الميكرويف لـ10 دقائق مع الحرص على تفقدّه كلّ دقيقتين لإضافة الماء بحسب الحاجة. أزيلي الوعاء من داخل الميكرويف عندما تشعرين أنّ الرائحة الكريهة داخل الميكرويف إختفت وظهر مكانها شذا القهوة الجميل.

مواضيع قد تهمك:

تعطير خزانة الأحذية بطرق طبيعية

اتبعي هذه النصائح واستفيدي من الطعام المتبقي

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 352K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 283K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 252K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative