7 مشكلات يمكنك حلها بإستخدام البيكنج صودا

المشاهدات7.33K

بتاريخمنذ 4 أسابيع

7 مشكلات يمكنك حلها بإستخدام البيكنج صودا
مشاركة المقال

فوائد البيكنج صودا لا تعد ولا تحصى في منزلكـ ، فيمكنك الإعتماد عليها في حالات الطوارئ وإستبدال المنظفات غالية الثمن بها، تعرفي معنا على أهم إستخداماتها والمشكلات التي يمكنك حلها بإستخدام البيكنج صودا:

1- إزالة البقع من علب الطعام البلاستيكية:

بقايا الطعام لديها طريقتها في ترك بصمتها على علب الطعام وللتخلص منها فقط امسحيها باستخدام اسفنجة نظيفة مملوءة بالبيكنج صودا أو تخلصي من البقع الصعبة عن طريق النقع في محلول مكون من أربع ملاعق طعام من صودا الخبز وربع كوب ماء دافئ.

2- التخلص من الروائح الغير مستحبة في الثلاجة:

 سوف تمتص البيكنج صودا روائح الطعام القوية أو الغير مستحبة لتحافظ على رائحة الثلاجة منعشة ولا تغير طعم الأغذية المجاورة.

3- تنظيف المطبخ:

ادمجي البيكنج صودا مع الماء لتنظيف الأسطح ، والأحواض، والأفران، والميكروويف، وأشفاط المطبخ وأواني الطبخ.

4- تنظيف إسفنجة المواعين:

يمكنك نقع الأسفنجة في البيكنج صودا والماء لتنظيفها حتى تتمكني من استخدامها لفترة أطول قليلا. ولكن تذكري، يجب عليكِ التخلص منها كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حسب الاستخدام.

5- التخلص من رائحة المفروشات والمراتب وتنظيفها:

رشي البيكنج صودا على المفروشات والمراتب التي ترغبي في تنظيفها واتركيها لمدة ساعتين أو أكثر ثم نظيفها بالمكنسة الكهربائية.

6- التخلص من الحبر على الجدران:

عندما تنتهي الجهود الفنية لطفلك في كل أنحاء الجدار، يمكنك تنظيفه بإسفنجة مبللة عليها بعض البيكنج صودا.

7- إبعاد الفطريات عن حمامك:

تنظيف الحوض، والبلاط ، والمغسلة وستارة الحمام مع اسفنجة رطبة وبيكنج صودا، يضمن لكِ التخلص من أي فطريات ورائح غير مستحبة من الحمام.

مواضيع قد تهمك:

تعطير خزانة الأحذية بطرق طبيعية

أفضل 10 أغذية غنية بفيتامين د

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 349K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 282K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 244K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative