ألوان بيتك وتأثيرها على نفسيتك

المشاهدات2.86K

بتاريخمنذ سنة

ألوان بيتك وتأثيرها على نفسيتك
مشاركة المقال

لكل لون معنى في لغة علم نفس، وذلك لأنه يحمل دلالات تختلف عن أيّ لون آخر. ومن المهم أن تعلمي ما المعنى الذي يحمله، لكي تتداركي انعكاسه من الناحية النفسية عليك. ولتتعرفي على كل هذه التفاصيل أقرئي المقال التالي:

اللون الأبيض

يعدّ اللون الأبيض لون الصفاء والهدوء، وهو دليل على الصدق. يمكنك أن تستعيني به في ديكور المنزل، لأنه جاذب للطاقة الإيجابية، ويمنحك شعوراً بالأمل.

اللون الأزرق

يشعرك اللون الأزرق بالطمأنينة والاسترخاء، ويمنحك التوازن، كما أنه يعتبر منشّطاً للجهاز العصبي ومهدئاً للتوتر.

اللون الأخضر

يعتبر اللون الأخضر أيضاً من الألوان التي تمنحك الهدوء وينقلك إلى عالم الطبيعة. يمكن للون الأخضر أن يمتصّ الطاقة السلبية منك. ولذلك نراه في الكثير من الأحيان مستخدماً في ديكورات المستشفيات والعيادات.

اللون الأحمر

في أغلب الأحيان، يدلّ اللون الأحمر على الحبّ والنشاط والحيوية، كما أنه لون الطموح والنار. أما من ناحية أخرى، فاللون الأحمر قد يجعل التوتر يغلب على المكان الذي ترينه فيه.

اللون الأسود

اللون الأسود يدفعك إلى النظر في ذاتك عدة مرات، وهو من الألوان التي تشعرك بالحزن والتشاؤم والخوف، كما أنه كابح للشهية.

اللون الأصفر

اللون الأصفر هو لون الهدوء والدفء، ويقوّي الأعصاب في الجسم، ويخلّصك من التوتر والاكتئاب، كما يعتبر من الألوان المفرحة والمبهجة في المنزل. 

مواضيع قد تهمك:

ركن القهوة ديكور جديد نفذيه لتبهري زائرينك

بالصور أجدد ديكورات مكاتب العمل والدراسة

أدوات مبتكره وعملية لمنزلك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

خطوات عمل فطيرة الوردة الروسية بالتفصيل - المشاهدات : 33.4K

خطوات عمل فطيرة الوردة الروسية بالتفصيل

المقادير : - 500 جرام دقيق - 10 خميرة مضغوطة جديدة - 270 مل من الماء -1 ملعقة كبيرة سكر - 1 ملعقة صغيرة ملح الطريقة : 1- القيام بتقطيع جزء من العجين الى 8 كرات ثم افرديهم لتكون كل واحدة من العجين بحجم الصحن تقريبا . 2- يتم وضع الكرات بعد فردها على بعضهم مع مراعاة دهن زبدة مذابة بين...<

المزيد
3 طرق للتخلص من تعرق القدم  - المشاهدات : 32.7K

3 طرق للتخلص من تعرق القدم

من الأمور المزعجة التي تواجهنا في فصل الصيف هي تعرق القدمين والذي ينتج عنه في بعض الأحيان رائحة كريهة خاصة عند ارتداء أحذية لا تحتوي على فتحات للتهوية.في هذه المقالة نقدم لكِ 3 مكونات بسيطة يمكنك استخدامها لمنع التعرق الزائد للقدم الذي قد يسبب رائحة كريهة:1-بودرة التلك بودرة التلك من المواد القابضة التي تجفف السوائل وتغلق المسام مما سيساعد على جفاف قدمك وعدم تعرقها.2-بيكربونات الصوديوم<

المزيد
Google Analytics Alternative