علاجات للتخلص من وجع الركبة

المشاهدات8.67K

بتاريخمنذ إسبوع

 علاجات للتخلص من وجع الركبة
مشاركة المقال

بجانب ألم الظهر ، يعد ألم الركبة من أكثر الشكاوى شيوعًا، فما الذي يمكن أن يسبب ألم في الركبة دون وقوع إصابات؟ التهاب المفاصل ، الإفراط في استخدام ، هشاشة العظام ، وأنواع معينة من التمارين مثل الجري ، والحركات المتكررة هي كل الأسباب المحتملة لألم الركبة، ولتتخلصي من وجع الركبة بطريقة سهلة وطبيعية، اقرئي المقال التالي:

كيف تخفف من آلام الركبة؟ تحديد السبب الكامن وراء ألمك هو الخطوة الأولى. إن علاج الحالات الصحية التي قد تساهم في الالتهاب (مثل اضطرابات المناعة الذاتية) وممارسة التمارين الرياضية بشكل مناسب والحفاظ على وزن صحي وتمديد وتمارين معينة للركبة يمكن أن يساعدك كثيرًا في العثور على الراحة.

_الأسباب الشائعة لألم الركبة:

1- تورم حول الركبة.

2- الانزعاج الذي يزداد سوءًا عند المشي أو الجلوس في القرفصاء أو القيام بتمارين أخرى.

3- عدم القدرة على تحمل الوزن على الركبة.

4- ضعف في الساق المصابة.

5- أصوات غير عادية عند تحريك الركبة ، مثل صوت الطقطقة.

_أهم العلاجات الطبيعية لتخفيف آلام الركبة:

1- ممارسة التمارين لكن في أوقات مناسبة:

ضعف العضلات وتصلبهما من الأسباب الرئيسية لإصابات الركبة. لذلك ، في حين أن التمرين مهم للحفاظ على صحة ركبتيك ، فإنك تحتاج أيضًا إلى الراحة بما يكفي وإعطاء جسمك وقتًا للشفاء.

2- العلاج الطبيعي:

إذا واجهت فقدًا في المرونة وضعفًا في الركبتين أو قيودًا أخرى تؤثر على قدرتك على الحركة ، فمن الأفضل العمل مع معالج طبيعي أو مدرب، يمكن أن يساعدك المعالج (مثل معالج الأعصاب العصبي) على بناء قوته تدريجيا في الجزء الأسفل من جسمك ، وكذلك العمل على تحقيق الشكل المناسب لتقليل خطر الإصابة في المستقبل.

3- انتقاء حذاء جيد:

بشكل عام ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من آلام في الركبة تجنب ارتداء الصنادل والكعب العالي هذه الأنواع من الأحذية ليست داعمة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم آلام الظهر والركبة.

4- إتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات:

إن تناول حمية غذائية غنية بالمغذيات أمر مهم للصحة العامة الشاملة لعدة أسباب: فهو يساعدك على الحفاظ على وزن صحي (مما يقلل من الضغط على المفاصل) ، ويقلل من الالتهاب ويحسن الانتعاش من التمرين ويقلل من فرص تطوير حالة مثل التهاب المفاصل أو هشاشة العظام.

* تناول الكثير من الفواكه والخضروات ، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج والكبريت والمواد المضادة للاكسدة مثل الخضر الورقية والجزر والفلفل والتوت ،

* الحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنية من الأسماك وخاصة سمك السلمون، ومصادر البروتين الغذائي الأخرى مثل اللحم البقري والدواجن، والأسماك مثل السردين والماكريل ، ومنتجات الألبان، والبيض.

* تناول الدهون الصحية في النظام الغذائي الخاص بك مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور.

مواضيع قد تهمك:

فوائد لا حصر لها للعرقسوس تعرفي عليها

هل تعانين من التوتر والإجهاد!؟ إليكِ الحل

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 207K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 148K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 142K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative