كيف تصنع ؟

6حيل تجعل تنظيف المنزل أسهل وأسرع

هل تمنيتي من قبل الحصول على قوة خارقة تجعل تنظيف المنزل أسرع وأسهل؟! فيما يلي بعض الحيل التي سوف تساعدك في تنظيف المنزل في أقل وقت:

1- لا تتركي فرصة للأتربة أن تتراكم على السطح, بإستخدام فوطة مبللة امسحي الأسطح من التراب في الصباح ومع الوقت ستلاحظين أن تنظيفك للأسطح صار أسرع لأن جميعنا نعلم أن تنظيف الأسطح شديدة الإتساخ يأخذ الكثير من الوقت.

          

2- من المستحسن الاحتفاظ بمجموعة منفصلة من أدوات التنظيف في المطبخ وفي الحمام، لإنكِ لا تريدي أن تضيعي وقتك وكجهودك في البحث عن المنظفات وأدوات التنظيف.

3- لا تخصصي اليوم كله في تنظيف المنزل حتى لا تشعري بالإجهاد والملل، ولكن قسمي المهام إلى مهام صغيرة يوميًا ، إليكِ قائمة مهام لا تستغرق سوى دقيقة واحدة

4- تخلصي من الأشياء التي لا تستخدميها لفترة طويلة، واجعلي الأسطح خالية من الكراكيب حتى يسهل عليكِ تنظيفها، يمكنك وضع سلة في كل غرفة لتجمعي بها كل الأشياء الموجودة في غير أماكنها وفي نهاية اليوم تعيدي الأشياء إلى أماكنها الصحيحة.

5- هذه الحيلة يستخدمها المحترفون لتنظيف الغرفة بكفاءة، العمل من اليسار إلى اليمين ومن الأعلى إلى الأسفل. في غرفة المعيشة والحمام، هذا يعني البدء من الباب الرئيسي حيث يتم تعقب غالبية الأوساخ ، في المطابخ ، من الأفضل أن تبدأ من يسار الموقد لأن هذا هو المكان الأكثر تشحمًا.

6- نظفي الأشياء فور حدوثها، فأثناء الطبخ إغسلي كافة القدور التي تستخدميها، وعند وقوع شئ على الأرض قومي فورًا بغسلة حتى لا يسبب البقع التي يصعب إزالتها.

مواضيع قد تهمك:

إنسداد حوض الإستحمام ليست مشكلة بعد الآن

لديكِ برطمانات فارغة؟! تعلمي معنا كيف تستغليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى