أشياء لا غنى عنها في حقيبة طفلك للمدرسة

المشاهدات3.11K

بتاريخمنذ شهرين

أشياء لا غنى عنها في حقيبة طفلك للمدرسة
مشاركة المقال

يمكن أن يكون تحضير شنطة طفلك لأول يوم في الدراسة أمرًا شاقًا، نظرًا لكثرة الخيارات والأشياء التي يجب عليكِ تحضيرها لكن مع بعض التنظيم لن تصبح هذه العملية مرهقة، ولنساعدك في ذلك حضرنا لكِ المقال التالي:

_ يوصي الأطباء بعدم تحمل أي شخص أكثر من 10 إلى 15% من وزن الجسم، وبالنسبة للأطفال ، قد يكون من المستحسن الحفاظ على الوزن الإجمالي لشنطة المدرسة أقل من 10%.

1- الخطوة الأولى هي الحصول على حقيبة مدرسية تناسب طفلك، سيكون من الأفضل الحصول على حقيبة قادرة على حمل جميع مستلزماته الأساسية.

2- تعتبر الكتب المدرسية من بين أكبر العناصر وأثقلها وأهمها ، وعادة ما تستهلك معظم مساحة الشنطة. ضعي كتب طفلك المدرسية في المساحة الرئيسية لحقيبة الظهر أولاً. ضعي الكتب المدرسية الثقيلة في الجزء الخلفي من حقيبة الظهر لتسهيل الحمل.

3- عندما تحضري حقيبة الغداء ، تأكدي دائماً من أنها تحتوي على كمية كافية من الماء والوجبات الخفيفة لتستمر طوال اليوم.

4- ضعي لطفلك في حقيبته مناديل مبلله ومناديل ورقية وسائل مطهر ومنظف لليدين ليستخدمه عند الحاجه.

5- شجعي طفلك على الاستفادة من درج المكتب أو مساحة الخزانة المتاحة له في المدرسة لتخزين الكتب أو الأشياء التي لا يحتاج للعودة بها يوميًا إلى البيت .

6- لا تضعي أي شيء باهظ الثمن ويمكن أن يضيعه طفلك، ولا تجعلي طفلتك ترتدي أي حلي أو مجوهرات للمدرسة.

7- لا تنسي أن تخبري أطفالك قبل ذهابهم إلى المدرسة انكِ تحبيهم :)

مواضيع قد تهمك:

كيفية اختيار الحذاء الصحيح لطفلك

كيفية تحضير وجبات مدرسية صحية لأطفالك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 50.3K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 47.9K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.7K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative