أشياء لا غنى عنها في حقيبة طفلك للمدرسة

المشاهدات10.4K

بتاريخمنذ 11 شهر

أشياء لا غنى عنها في حقيبة طفلك للمدرسة
مشاركة المقال

يمكن أن يكون تحضير شنطة طفلك لأول يوم في الدراسة أمرًا شاقًا، نظرًا لكثرة الخيارات والأشياء التي يجب عليكِ تحضيرها لكن مع بعض التنظيم لن تصبح هذه العملية مرهقة، ولنساعدك في ذلك حضرنا لكِ المقال التالي:

_ يوصي الأطباء بعدم تحمل أي شخص أكثر من 10 إلى 15% من وزن الجسم، وبالنسبة للأطفال ، قد يكون من المستحسن الحفاظ على الوزن الإجمالي لشنطة المدرسة أقل من 10%.

1- الخطوة الأولى هي الحصول على حقيبة مدرسية تناسب طفلك، سيكون من الأفضل الحصول على حقيبة قادرة على حمل جميع مستلزماته الأساسية.

2- تعتبر الكتب المدرسية من بين أكبر العناصر وأثقلها وأهمها ، وعادة ما تستهلك معظم مساحة الشنطة. ضعي كتب طفلك المدرسية في المساحة الرئيسية لحقيبة الظهر أولاً. ضعي الكتب المدرسية الثقيلة في الجزء الخلفي من حقيبة الظهر لتسهيل الحمل.

3- عندما تحضري حقيبة الغداء ، تأكدي دائماً من أنها تحتوي على كمية كافية من الماء والوجبات الخفيفة لتستمر طوال اليوم.

4- ضعي لطفلك في حقيبته مناديل مبلله ومناديل ورقية وسائل مطهر ومنظف لليدين ليستخدمه عند الحاجه.

5- شجعي طفلك على الاستفادة من درج المكتب أو مساحة الخزانة المتاحة له في المدرسة لتخزين الكتب أو الأشياء التي لا يحتاج للعودة بها يوميًا إلى البيت .

6- لا تضعي أي شيء باهظ الثمن ويمكن أن يضيعه طفلك، ولا تجعلي طفلتك ترتدي أي حلي أو مجوهرات للمدرسة.

7- لا تنسي أن تخبري أطفالك قبل ذهابهم إلى المدرسة انكِ تحبيهم :)

مواضيع قد تهمك:

كيفية اختيار الحذاء الصحيح لطفلك

كيفية تحضير وجبات مدرسية صحية لأطفالك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

6 خطوات لتعقيم رضاعة طفلك أثناء الرحلات الطويلة - المشاهدات : 22.3K

6 خطوات لتعقيم رضاعة طفلك أثناء الرحلات الطويلة

1- اغسلي الرضاعة جيداً بالماء الدافئ والصابون باستخدام فرشاة الزجاجة. ثم قومي بشطف الزجاجة جيداً للتخلص من الصابون.2- ضعي الزجاجة، والغطاء مع الحلمة وغطائها داخل كيس صالح لدخول الميكروويف. صبي 120 مل من المياه الصالحة للشرب في الكيس وأغلقيه بإحكام.3- ضعي الكيس على القرص الدوار الخاص بالميكروويف، أو على أرضية الميكروويف اذا لم يكن هناك قرص دوار.4- شغلي الميكروويف...<

المزيد
5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال  - المشاهدات : 17.8K

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال

يقوم العديد من الآباء والأمهات بممارسات قد تبدو طبيعية وعادية ولكنها ذات مخاطر كبيرة، فيما يلي بعض الممارسات التي يحذر منها أطباء الأطفال:1-استخدام المضادات الحيوية لا شك أن المضادات الحيوية من الأدوية التي غيرت طريقة التعامل مع الأمراض، ولكن استخدام المضادات الحيوية بكثرة يعمل على تخليق أنواع جديدة من البكتريا مقاومة لأنواع المضادات الحيوية المعروفة، فلا داعي على الإطلاق أن تعطي طفلك مضاد حيوي عند إصابته بنزلة برد فالمضادات الحيوية لا تحارب الفيروسات.2-عدم أخذ التطعيمات في...<

المزيد
كيف تتعاملين مع ضغط المولود الجديد - المشاهدات : 16.3K

كيف تتعاملين مع ضغط المولود الجديد

استقبال مولود جديد في العائلة دائمًا مصدر احتفال وبهجة لأي أسرة، ولكنه في نفس الوقت تغير كبير في أسلوب حياتكِ يتسبب في حدوث ضغط وتوتر بسبب المسئوليات الجديدة، في هذا المقال نقدم لكِ 5 نصائح للتعامل مع الضغط الناتج عن استقبال مولود جديد في العائلة.طلب المساعدة لا تخجلي من طلب المساعدة من زوجك أو والدتك أو أخواتك أو حتى حماتك، هذه المرحلة في حياتك مرهقة وتتطلب الكثير من الدعم النفسي والمساعدة ووجود عائلتك بجوارك يوفر لكِ إحساس بالأمان خاصة مع الشعور...<

المزيد
Google Analytics Alternative