احذر ي وضع هذه الأشياء على وجهك

المشاهدات7.49K

بتاريخمنذ شهرين

احذر ي وضع هذه الأشياء على وجهك
مشاركة المقال

تستخدم السيدات العديد من منتجات العناية بالبشرة ومساحيق التجميل دون أن تعلم أضرارها، وفي هذا المقال سنعرفك على بعض المنتجات التي يجب الحذر عند إستخدامها على الوجه وأضرار ذلك على بشرتك:

1. مرطب الجسم:

الجلد على وجوهنا أرق بكثير من الأجزاء الأخرى من الجسم، وتميل المنتجات الخاصة بالجسم إلى أن تكون أكثر سمكًا وتحتوي على المزيد من العطور من مرطبات الوجه، والتي يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل تحسسية . وللحفاظ على بشرتك رطبة ونقية تأكدي من إستخدام مرطب لوجهك خالية من الزيوت والعطور.

2. مثبت الشعر:

كثير من الناس يستخدمون مثبت الشعر ولا يعليمون إنه يحتوي على الكحول، والذي قد يؤدي إلى جفاف البشرة، ويمكن أيضا أن يسد المسام ويؤدي إلى التهيج وحالات تفجر حب الشباب.

3. عصير الليمون:

يحتوي الليمون على مادة كيميائية تسمى psoralen ، هذه المادة الكيميائية القوية تجعل بشرتك حساسة للغاية للضوء، لذلك يجب عدم وضعه على الوجه وإن وضع يفضل عدم التعرض لإشعة الشمس لمدة 24 ساعة.

4. الماء الساخن:

في حين أن البخار يمكن أن يكون رائعا لوجهك، وكثير من الناس يحبون استخدام الماء الساخن على وجوههم لأنهم يعتقدون أنه سيساعد في قتل البكتيريا ، ومع ذلك ، يمكن للماء الساخن في الواقع إزالة الرطوبة من الطبقة الخارجية من البشرة.

5- السكر:

على الرغم من أن هذا المكون قد يكون عظيماً لعمليات تنظيف الأظافر السريعة ولأجزاء أخرى من الجسم ، فإن استخدام السكر كمقشر على الوجه يمكن أن يخدش البشرة لذلك تجنبي استخدام المنتجات ذات الجسيمات الصلبة الشكل لأنها يمكن أن تسبب تمزقات مجهرية في الجلد.

مواضيع قد تهمك:

فوائد صحية مذهلة لماء جوز الهند

خلطات طبيعيه لتوحيد لون البشرة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 144K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 143K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 131K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative