جمال وموضة

أهم النصائح لتخزين الملابس والأحذية الصيفية

مع بداية فصل الشتاء ، لا تقتصر مشكلات الملابس علي الملابس الشتوية فقط ، بل والملابس والأحذية الصيفية أيضا . حيث يسعي الجميع بالأخص الأمهات إلي تخزين الملابس والأحذية بشكل عملي وسليم للحفاظ عليها طوال فصل الشتاء وحتي الصيف القادم. وفي نفس الوقت للحفاظ عليها دون إتلافها وبأقل حيز مكاني ممكن لها. لذا سنتعرف في السطور التالية علي أهم النصائح الخاصة بتخزين الملابس والأحذية بذكاء وبشكل عملي أيضا.

لا تستخدمي الأكياس البلاستيكية

          

من الشائع لدي الكثير من الأسر إستخدام الأكياس أو الشنط المصنوعة من البلاستيك لتخزين الملابس داخلها ، ولكن تخزين الملابس بهذه الطريقة يؤدي إلي تلف القماش وتراكم الرائحة الكريهة والتي تتسبب في ظهور حشرات القماش بعد مرور شهر او اكثر. لذا فيجب إستبدال الأكياس البلاستيكية بالشنط الجلدية أو أرفف الدولاب مباشرة مع لف قطع الملابس بقماش إضافي للحفاظ عليها طوال فصل الشتاء.

ضعي الملابس البيضاء بعيدا عن الألوان

في فصل الصيف نستخدم العديد من الملابس ذات اللون الأبيض، علي عكس الشتاء. ولكن اللون الأبيض هو لون سريع التأئثر والعطب ، لهذا يحتاج إلي تخزينه بصورة خاصة. والأفضل هو وضع جميع المبس البيضاء بمكان واحد بعيدا عن الملونة للحفاظ عليها طوال فترة التخزين.

تخزين الأحذية داخل الشرابات

نعم ! ، فهذه هي الطريقة المثلي لتخزين الحذية مهما كان نوعها ، سواء الشتوية او الصيفية ، فتخزين الملابس داخل الشرابات الصوفية يحافظ عليها ، كما يحافظ علي شكل التصميم الخاص بها ، ويفضل وضع الأحذية داخل احد أرفف خزانة الأحذية وتغطيتها بقطعة قماش كبيرة كإجراء إحتياطي لحمايتها من الأتربة طوال فترة التخزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى