جمال وموضة

تعرف علي أكثر الطرق غرابة للتدفئة في الشتاء

من منا لا يرغب في الحصول علي الدفيء خلال فصل الشتاء ، خاصة مع إنخفاض درجات الحرارة ليلا ، تصبح البرودة غير محتملة مما يدفع الكثيرين منا للقيام بطرق غير تقليدية للحصول علي الدفيء. نستعرض معكم في السطور التالية بعض الطرق الغريبة والغير تقليدية التي تمنحكم الشعور بالدفيء خلال ليالي الشتاء الباردة.

لا ترتدي المزيد من طبقات الملابس

          

علي الرغم من أن النصيحة تبدو غير منطقية ، إلا أن هناك العديد من البدائل للتدفئة والتي ليس من منها إرتداء الكثير من الملابس ، فهناك العديد من الأقمشة مثل الليجنج ( القماش الحراري) التي تحافظ علي حرارة الجسم وفي نفس الوقت لا تعطي الجسم حجما أكبر من حجمه ، وبالتالي لا تؤثر علي الشكل الخارجي ، لكنها تمنح الكثير من التدفئة.

إمنح أطرافك تدفئة إضافية

نعم !، إنها ليست شائعة كما يظن البعض ، فبعض أجزاء جسم الإنسان كاليدين والرقبة والقدمين تشعر بالبرودة أكثر من باقي أجزاء الجسد، حيث أكد العلماء أن لكل منا عضو معين من الجسد حين يشعر بالبرد ينقل باقي الإحساس لسائر الجسد ، والعكس صحيح . لهذا فتدفئة الأطراف هي الضامن الوحيد علي تدفئة دائمة لباقي الجسد خلال فصل الشتاء.

تناول منقوع الإعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تمنح الجسد التدفئة وفي نفس الوقت لا تتسبب في زيادة الوزن . مثل الزنجبيل والشعير والينسون والشمر ، جميعها تغمر الجسم بشعور دافيء ، كما تقوي من مناعة الجسد وتقلل من ردات فعل المفاصل تجاه إرتفاع الرطوبة خاصة أثناء الليل أو بعد سقوط المطر.

المزيد من الآيس كريم والتوابل

علي عكس المتعارف عليه فالمشروبات الباردة أو الآيس كريم تمنح الجسد الشعور بالدفيء الذي يحتاجه ، ولكن عن طريق تسريع تأقلم الجسد علي درجة البرودة المحيطة به من خلال تناول المشروب البارد أو الآيس كريم. وكذلك التوابل والمأكولات المتبلة ، حيث تعمل التوابل علي رفع درجة حرارة الجسد وتغمره بشعور داخلي بالدفيء ، كالشطة والفلفل الأحمر وغيرها من التوابل الحارقة.

وأخيرا .. يختلف تأثر كل واحد منا ببرودة الجو من حوله ، لهذا عليك فأختر ما يناسبك دوما للشعور بالدفيء ، وأخبرنا أيا من الطرق السابقة المفضلة لديك ، أو ما هي طريقتك الخاصة التي تحارب بها برودة الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى