إتيكيت

ما هو الفينغ شوي و كيف يتحكم بحياتك

من الحقائق التي لا يعيها الكثير منا ، أن الطبيعة ليست ميتة ، كما أن هيكل الحياة فيها الممتد من السماء إلى الأرض كالسلسلة الروحية التي يتخللها جميع أشكال و أطراف المدارات الطاقية ، بما فيها الجمادات أو ما نعده نحن بالجمادات على عكس هذه الفلسفة، و المسبب الأصلي في هذه القوي السماوية هو أن كل شيء حولنا محكوم بالطاقة سواء الطاقة المادية او الطاقة اللامادية ، كما أن الغلبة الأقوي للطاقة الغير مادية ، حيث تسيطر على الأرض و تجتمع السماء و الأرض معا كقوى تحيطنا من كل مكان ، وكعامل تأثير مرسل ، نستقبله نحن كبشر و على كل ما هو كائن في هذا الوجود، ونحن لا يمكننا عكس هذه السيطرة ، كما لا يمكننا التحكم فيها ، ولكن يمكننا التعايش و التجانس معها و مع كل ما يحيط بنا من آشياء.

ماذا يعني مصطلح الفينغ شوي Feng shui

          

– الإهتمام بالإضاءة والتهوية

الفينغ شوي هو علم طاقي ، من العلوم الآسيوية . منشأه في شرق آسيا منذ ما يقارب ال ثلاثة الآلآف سنة ، ومعني المصطلح تبادل طاقة الماء والهواء، والنار والأرض . حيث تعد هذه الطاقات الأربعة هي الطاقات المتحكمة ، ويعني الفينغ شوي فن تنسيق المكان المحيط بالإنسان ليحقق أكبر إستفادة ممكنة من هذه الطاقة . حيث يحقق الفينغ شوي التوازن ما بين طاقتي التشيغ والتشي ، مما يمنح الإنسان الطاقة المتوازنة للإستفادة من كل ما حوله ، وتطويع الأشياء والجمادات والطبيعة لصالحه.

أهم النصائح الخاصة بالفينغ شوي

لا تفتح النوافذ ليلا فذلك يسهم في إدخال الطاقة السلبية مع هواء الليل، و ينصح بفتحها في وقت الشروق تحديدا وغلقها عقب المغرب أو مغيب الشمس ، مما يساعد علي إنتشار الطاقة الإيجابية حولك.

تعطير الأماكن بالبخور ، لما لتأثير البخور في تطرد الطاقة السلبية ، وكذلك رش الملح الأبيض بالأركان .

يُنصح بشرب الأعشاب المهدئة ليلا ، مثل البابونج و النعناع و اليانسون ﻗﺑل النوم ، لما لها من تأثير قوي في تجديد طاقة الجسم خلال ساعات النوم ، كما تعمل علي تسريح مكافحة الجسم لأي أمراض نفسية أو عضوية.

عدم الإكثار من المرايا في الغرف ، ويُفضل إزالة المرايا من غرف النوم وذلك لأن المرايا تعكس الطاقة المتراكمة بالحوائط ، وفي حال وجودها يفضل أن تكون عند المداخل أو يقابلها شباك أو باب أو مصدر هواء متجدد .

يُنصح بوضع نباتات في أركان الغرف ، ومن المُفضل وضع النباتات في غرف المعيشة وليس غرف النوم ، حيث تمثل النباتات طاقة الأرض ، كما أنها تجلب الحظ الوفير والأموال لأفراد البيت الذي توجد فيه.

بإمكانكم التواصل معنا من خلال التعليق بأي أسئلة تبحثون عن أجابتها حول علم الطاقة الفينغ شوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى