5 أطعمة هامة لصحة طفلك أثناء الشتاء

المشاهدات568

بتاريخمنذ إسبوعين

5 أطعمة هامة لصحة طفلك أثناء الشتاء
مشاركة المقال

صحة ومناعة الطفل هما أكثر ما يقلق كل أم ، خاصة في فصل الشتاء، وكما نعرف أن الشتاء هو "فصل نزلات البرد". لهذا عادة تحرص كل أم على تقوية مناعة طفلها عن طريق تناول المكملات الغذائية أو الفتيامينات ، وأيضا بتناول بعض الأطعمة مثل العسل الأسود و الأبيض صباحاً، وغيرها من الأطعمة المغذية. ولذا نتناول في السطور التالية أهم العناصر الغذائية لطفلك ، والتي ستساعد في تقوية مناعة طفلك وتجنب التعرض للإنفلونزا ونزلات البرد والمعدة المختلفة في فصل الشتاء، و التي في متناول الجميع كما لا يخلو منها أي مطبخ.

الحساء أو الشوربة

على ما يبدو أن أجدادنا كانوا على علم بفوائد شوربة أو الحساء سواء حساء الخضار أو اللحم أو الدجاج، فالعديد من الأطباء يوصون بتناولها في فصل الشتاء خاصة أنها تحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات والتي تساعد الجسم على منع الخلايا من الاستجابة بشكل سريع لهذه الالتهابات سواء إلتهاب في الحلق أو غيرها. كما أنها تساعد على طرد المخاط بشكل كبير وبالتالي التماثل للشفاء في أسرع وقت . ويمكنك بسهولة تحضير الحساء لطفلك مع عصير الليمون كعامل إضافي.

الأسماك الزيتية

من أشهر الأسماك الزيتية ، السلمون والسردين والتونة ، وعلي الرغم من الإشاعات التي إنتشرت في الآونة الأخيرة حول الأسماك ، وأنها أحد مسببات النزلات المعوية للأطفال ، إلا أنها إشاعات كاذبة . فالأسماك تحتوي علي أهم العناصر التي يحتاجها الجسم، كما يجب أن تكون من ضمن وجبات الطفل الأساسية في فصل الشتاء، حيث تحتوي علي نسبة عالية من الفسفور، والأوميجا 3، والبروتين، إلى جانب مجموعة فيتامين ب 6 و 12، إضافة إلي الحديد والمغنسيوم الموجود بالسردين بالأخص ، وبالتالي فهي عنصر حيوي للحفاظ علي صحة الأطفال وتقوية مناعتهم.

المشروم

من الأطعمة التي تحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ، كما يحتوي علي نسبة عالية من البروتين . ولكن للأسف المشروم لا يلقي الرواج الذي يستحقه في وطننا العربي ، فمن الضروري إدخاله في النظام الغذائي اليومي للأطفال.

المكسرات

تحتوي المكسرات مثل عين الجمل والبندق واللوز على البروتينات والألياف والبوتاسيوم والدهون الصحية المفيدة لصحة طفلك. كما أنها تحتوي على فيتامين ب 6 و 12 ، والذي يزيد من نشاط الطفل ويخفف الآثار السلبية للإجهاد مثل كثرة التعرض للأمراض أو الكسل النتائج عن تغير المناخ. ويمكنك خلط المكسرات مع الشيكولا أو الزبادي أو غيرها من المأكولات حتي يتعود الطفل علي تناولها يوميا.

الزبادي

يحتوي الزبادي على البكتيريا المفيدة (البروبيوتيك) والتي تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي، بل وأيضا تساعد على الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا. ومن المفضل وضع الفواكه أو حتى العسل الأبيض على الزبادي كما يجب أن يتناولها الطفل يوميا للحفاظ على صحته وغذائه بصفة عامة.

المصدر: https://www.healthychildren.org/

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 50.6K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 48K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.7K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative