تمارين بالمنزل تغنيك عن صالات الجيم

المشاهدات2.56K

بتاريخمنذ 5 أشهر

تمارين بالمنزل تغنيك عن صالات الجيم
مشاركة المقال

التمارين الرياضية من الاساسيات التى تساعد على تقليل الإصابة بالأمراض والحفاظ على رشاقة الجسم، ويظن الكثيرون أن ممارسة التمارين الرياضية يستلزم الذهاب إلى الجيم، وهو ما قد يحتاج وقتا ويصعب الالتزام به بجانب العمل أو الدراسة بالنسبة للكثيرين أو قلة الإمكانيات المادية دائمًا ما يكون العائق الأول هذا طبعًا مع الكسل الذي نعانى منه جميعًا, ومعظمنا يريد ممارسة الرياضة بمنزل، فتساعد هذه التمارين على التخلص من الدهون الزائدة و تقوية عضلات الجسم و تنظيم معدل ضربات القلب وزيادة مرونة الجسم، من خلال في هذا المقال، نقدم لكم تمارين رياضية في المنزل يمكنك أدائها في خمس دقائق بدلا من الذهاب للجيم.

تمرين البلانك - manalonline.com - منال العالم
اولا, تمرين البلانك, وهو تمرين يعمل على شد البطن والتخلص من الدهون الزائدة على منطقة الجانبين فهو مهم للذين يعانون من زيادة الوزن على الخصر ويريدون الحصول على جسم ممشوق القوام، كما يعمل على تقوية عضلات الكتف والصدر، لذلك هو تمرين بسيط له فوائد عديدة, يمكنك القيام به فى المنزل بسهولة.

تمرين السكوات - manalonline.com - منال العالم
ثانيا, تمرين السكوات, وهو تمرين يساعد على شد عضلات البطن والفخذين وهى احد اكثر المناطق المزعجة لدى النساء لذا فإن تمارين السكوات تعمل على شد الجلد في منطقة الفخذين و تساعد على تناسق شكل الجسم ، كما تساعد هذه التمارين على التخلص من السيلوليت والتمددات البيضاء الموجودة في الجلد، كما تعمل ايضا على شد عضلات الأرداف والظهر ولا تحتاج إلى أجهزة أو صالة رياضية، لذا يمكنك القيام به بسهولة فى المنزل.

 تمرين القفز - manalonline.com - منال العالم
ثالثا, تمرين القفز, تعتبر تمارين القفز من التمارين المهمة التى تساعد على تقوية العضلات السفلية في الجسم، خاصةً عضلات الساقين والقدمين وعضلات أسفل الظهر, كما تعمل على رفع اللياقة البدينة للفرد, مما يؤثر ايجابا على عضلة القلب والأوعية الدموية في الجسم، بالإضافة إلى تنشيط الجهاز الليمفاوي والتخلص من السموم والأملاح المتراكمة في الجسم.

تمرين الضغط على الحائط - manalonline.com - منال العالم
رابعا, تمرين الضغط على الحائط, يساعد هذا التمرين على بناء العضلات والعمل على تقويتها بنسبة كبيرة, خاصة عضلات الساعد واليد والكتف، وتعمل ايضا على تقوية عضلات الذراع والصدر, كما انها مفيدة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم والتخلص من التجلط الذي يتعرض له الإنسان نتيجة قلة الأكسجين.

 تمرين الاندفاع المتناوب - manalonline.com - منال العالم
خامسا, تمرين الاندفاع المتناوب, يعمل هذا التمرين بشكل أساسي على تقوية العضلات الداخلية للساق والفخذين، بالاضافة الى عضلات الظهر (عضلات الظهر الجانبية (اللاتس) والوسطى) وعضلات البطن، كما يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية, ويعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين الفعالة التي تساعد على تقوية عضلات الفخذين والأرداف.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 215K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 156K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 147K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative