الشوكولاتة الداكنة في "رجيم".... سحرا لا يعرفة الكثير

المشاهدات1.22K

بتاريخمنذ شهر

الشوكولاتة الداكنة في "رجيم".... سحرا لا يعرفة الكثير
مشاركة المقال

نادرا ما نجد شخصا لا يحب الشوكولاته، ففوائد الشوكولاتة الداكنة لا تصدق، فهي مصنوعة من بذور شجرة الكاكاو التي تعتبر واحدة من أفضل مصادر مضادات الأكسدة الطبيعية على الاطلاق، والتى تقي من الأمراض المختلفة. بالأضافة إلى ذلك, أصبح بإمكان عشاق الشوكولاتة تناولها بدون الشعور بالذنب، خصوصاً بعد أن كشفت معظم الدراسات فوائد الشوكولاتة الداكنة على الجسم، كما مساهمتها في إنقاص الوزن من خلال كبح الشهية.

أسباب جعل الشوكولاتة الداكنة تفقدك الوزن:

1- تساعد السيطرة على الشهية:
أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تساعد فى قمع الشهية، كما أنها تحتوى على كمية لا بأس بها من الألياف التى يمكن أن تؤخر الشعور الجوع والإحساس بالشبع لفترة أطول، كما أيضا تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يقلل من الرغبة فى تناول الأطعمة الدهنية.

2- قتل الرغبة الشديدة لتناول السكر:
فأن تناول وجبة خفيفة تحتوى على بضع قطع من الشوكولاتة الداكنة يمكن ان تحد الرغبة الشديدة للسكر، الشوكولاتة الداكنة لديها محتوى أقل من السكر، مما يساعد على الابتعاد عن الأطعمة ذات المحتوى العالى من السكر والقيمة الغذائية الأقل.

3- تقلل من الدهون فى الجسم:
ان مادة الفلافانولس التى توجد فى الشوكولاتة الداكنة هى أيضا مهمة فى خفض مستويات السكر فى الدم وخفض نسبة الدهون فى الجسم.

فوائد الشوكولاتة الداكنة:
1. تحتوي الشوكولاتة السوداء على مواد منشطة، مثل الكافيين والثيوبرومين. لذا من المفضل عدم تناولها في الفترة المسائية لتجنب حدوث الأرق أو اضطرابات في النوم.
2. الشوكولاتة السوداء تحسن تدفق الدم في الأوعية الدموية، وتعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع.
3. الشوكولاتة السوداء ترفع من معدل الكولسترول الجيد في الدم، وتخفض من معدل الكولسترول السيىء.
4. تقي من مرض السكري، كونها تعمل على التخفيف من حساسية الأنسولين.
5. تمنع الشوكولاتة السوداء الإصابة بالالتهابات، فكل الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة السوداء انخفض لديهم معدل الــCRP، وهو مؤشر للالتهابات يتمّ كشفه من خلال إجراء فحوص الدم.
6. تخفف الشوكولاتة السوداء من هرمون التوتر.

نصيحة:
- على الرغم من فوائد الشوكولاتة السوداء الصحية العديدة، إلا أن تناولها بكمية عالية يهدد الرشاقة، لذا يجب الحرص على عدم تخطّي نصف منها لكونها تحوي سعرات حرارية تعادل الشوكولاتة بالحليب. لذا ينصح بادخالها ضمن نظام غذائي صحي، وعلى نحو منتظم.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 213K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 154K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 146K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative