استخدامات مذهلة للجرائد في منزلك

المشاهدات610

بتاريخمنذ شهر

استخدامات مذهلة للجرائد في منزلك
مشاركة المقال

عادة ما تتراكم الجرائد في المنزل دون أن نجد لها حاجة، ونسعى دوماً إلى التخلّص منها لأن تراكمها يسبّب الفوضى. لذا نقدم لك مجموعة من الاستخدامات المذهلة للجرائد القديمة لعلك تستفيدين منها:

  1. تنظيف الزجاج
    لعل أفضل الطرق لإعادة البريق إلى الزجاج وخاصة زجاج النوافذ وقطع الزجاج والأسطح الزجاجية في الأثاث كطاولة غرفة السفرة أو الطربيزات؛ هو استخدام الجرائد في التلميع.

  2. التخلص من الروائح البلاستيكية
    إذا كنت تعانين من رائحة العلب البلاستيكية ولا تستطيعين التخلص من تلك الروائح يمكنك أن تضعي في العلبة البلاستيكية الجرائد و تركها طوال اليوم ستجدين في الصباح أن الرائحة قد إختفت لما يتميّز به ورق الجرائد من خصائص تساعد على التخلّص من تلك الروائح.

  3. الحفاظ على جلود الأحذية والشنط
    للحفاظ على الأحذية و الشنط الجلدية من التشقّق و تكسّر شكل الجلد أثناء تخزينها في فصل الشتاء يمكنك وضع بداخلها بعض أوراق الجرائد لتحتفظ بشكلها. أيضا يمكنك وضع بعض أوراق الجرائد بداخل الحذاء إذا كنت قد بللت حذائك في المطر للتخلص من رطوبة الأحذية بداخلها.

  4. التخلص من روائح الأطعمة
    للتخلص من روائح الأطعمة النفاذة في الثلاجة مثل البصل أو بعض الفواكه التي تتسبب في تغيير رائحة الثلاجة؛ فقط قومي بوضع طبقة من ورق الجرائد في أي رف من أرفف الثلاجة وستتخلصين من الرائحة خلال وقت قصير جداً.

  5. مساعدة الثمار على النضج
    تستخدم الجرائد أيضاً لجعل الثمار تنضج بصورة أسرع؛ فقط قومي بلف الفاكهة أو الخضروات الطازجة التي لم يكتمل سوائها بعد في قطعة من ورق الجرائد ثم قومي بغسلها جيدا قبل تناولها.

  6. الحفاظ على الزجاج
    قومي بلف أي منتجات زجاجية أو معرضة للكسر في ورق الجرائد لتحافظي عليها من الصدمات عند نقلها من مكان لآخر.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 148K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 147K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 137K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative