منوعات

استخدامات مذهلة للجرائد في منزلك

عادة ما تتراكم الجرائد في المنزل دون أن نجد لها حاجة، ونسعى دوماً إلى التخلّص منها لأن تراكمها يسبّب الفوضى. لذا نقدم لك مجموعة من الاستخدامات المذهلة للجرائد القديمة لعلك تستفيدين منها:

          
  1. تنظيف الزجاج
    لعل أفضل الطرق لإعادة البريق إلى الزجاج وخاصة زجاج النوافذ وقطع الزجاج والأسطح الزجاجية في الأثاث كطاولة غرفة السفرة أو الطربيزات؛ هو استخدام الجرائد في التلميع.
  2. التخلص من الروائح البلاستيكية
    إذا كنت تعانين من رائحة العلب البلاستيكية ولا تستطيعين التخلص من تلك الروائح يمكنك أن تضعي في العلبة البلاستيكية الجرائد و تركها طوال اليوم ستجدين في الصباح أن الرائحة قد إختفت لما يتميّز به ورق الجرائد من خصائص تساعد على التخلّص من تلك الروائح.
  3. الحفاظ على جلود الأحذية والشنط
    للحفاظ على الأحذية و الشنط الجلدية من التشقّق و تكسّر شكل الجلد أثناء تخزينها في فصل الشتاء يمكنك وضع بداخلها بعض أوراق الجرائد لتحتفظ بشكلها. أيضا يمكنك وضع بعض أوراق الجرائد بداخل الحذاء إذا كنت قد بللت حذائك في المطر للتخلص من رطوبة الأحذية بداخلها.
  4. التخلص من روائح الأطعمة
    للتخلص من روائح الأطعمة النفاذة في الثلاجة مثل البصل أو بعض الفواكه التي تتسبب في تغيير رائحة الثلاجة؛ فقط قومي بوضع طبقة من ورق الجرائد في أي رف من أرفف الثلاجة وستتخلصين من الرائحة خلال وقت قصير جداً.
  5. مساعدة الثمار على النضج
    تستخدم الجرائد أيضاً لجعل الثمار تنضج بصورة أسرع؛ فقط قومي بلف الفاكهة أو الخضروات الطازجة التي لم يكتمل سوائها بعد في قطعة من ورق الجرائد ثم قومي بغسلها جيدا قبل تناولها.
  6. الحفاظ على الزجاج
    قومي بلف أي منتجات زجاجية أو معرضة للكسر في ورق الجرائد لتحافظي عليها من الصدمات عند نقلها من مكان لآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى