الدجاج مع أرز الزبيب

Manal Alalem
الدجاج مع أرز الزبيب

70 دقيقة

--

107K

مقادير الوصفة

2 حبة كبيرة بصل
1 كوب زبيب
2 كيلو دجاج
6 فص ثوم
3 ملعقة كبيرة معجون طماطم
1/4 كوب زبادي (روب)
3 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 ملعقة كبيرة خل
1 ملعقة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1/2 ملعقة صغيرة بابريكا (فلفل حلو)
1/2 ملعقة صغيرة كركم
1/2 ملعقة صغيرة كمون
1/2 ملعقة صغيرة كزبرة
1/2 ملعقة صغيرة قرفة
1/2 ملعقة صغيرة هيل
1/2 ملعقة صغيرة زعفران
لسلق الأرز
3 كوب أرز بسمتي أو مزة
4 ملعقة كبيرة سمن أو زيت
1 ملعقة صغيرة ملح
4 1/2 كوب ماء

طريقة التحضير

  1. في مقلاة واسعة ضعي مقدار 2 ملعقة كبيرة من السمن، أضيفي البصل وقلّبي إلى أن يصبح ذهبّي اللون، أضيفي الزبيب وقلّبي لتتنتفخ حباته فقط، أتركيه جانبا.
  2. في طبق صغير ضعي الملح، الفلفل، البابريكا، الكركم، الكمون، الكزبرة، القرفة، الهيل والزعفران، قلبي لتختلط البهارات. ضعي مقدار1 ملعقة صغيرة من البهارات على خليط البصل والزبيب وقلبي لتختلط المواد.
  3. في وعاء محضرة الطعام ضعي الثوم، الزبادي، معجون الطماطم، عصير الليمون، الخل ومقدار ملعقة صغيرة من خليط البهارات، شغّلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط ناعما.
  4. وزعي الخليط على الدجاج مع الدعك ليتغطى تماما، باستعمال ملعقة كبيرة ضعي نصف كمية خليط البصل والزبيب في الدجاج .
  5. أحضري صينية فرن مناسبة، أحضري كيس خاص للفرن، ضعي الكيس في الصينية. ضعي الدجاج في الكيس وأربطيه كما هو موضح على العبوة. باستعمال سكين أو عود معدني صغير إعملي عدة ثقوب في الكيس.
  6. ضعي الدجاج في الفرن لمدة 30 – 40 دقيقة إلى أن ينضج الدجاج تماما ويصبح لونه ذهبي مشهي.
  7. لسلق الأرز: في قدر عميق ضعي مقدار 2 ملعقة كبيرة من السمن، أضيفي الأرز وقلبي على نار متوسطة ليتغطى بالسمن، أضيفي الماء واتركي الأرز على النار إلى أن يتشرب معظم الماء وتتكون ثقوب على سطحه.
  8. أضيفي بقية البهارات وبقية خليط البصل والزبيب، غطي القدر واتركي الأرز على نار هادئة لمدة 40 دقيقة إلى أن يتسكر ويتشرب طعم الزبيب والبهارات.
  9. باستعمال ملعقة كبيرة إرفعي البصل عن الأرز، أسكبي الأرز في طبق تقديم، وزعي خليط الزبيب والبصل، وزعي الدجاج وقدميه مباشرة.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها - المشاهدات : 12.1K

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها

كثيراً ما يتبقى لديك طعام من وجبة الغداء وبالطبع معظمنا يحتفظ به لليوم التالي لإعادة تسخينه وتناوله. ولكن هناك بعض الأطعمة المطبوخة عند إعادة تسخينها تشكل خطر على صحتك ويمكن ان تتحول الى سموم, فإليك قائمة بهذه الأطعمة: 1- المشروم (الفطر)الفطر يجب تناوله بعد تحضيره ولا يفضل تخزينه. البروتينات في الفطر تفسد بمجرد تقطيعه, لذا لا يجب أن يتم تخزينه لاكثر من ٢٤ ساعة, وعند إعادة التسخين لمرة واحدة الحرارة يجب أن تكون ٧٠ درجة مئوية على الأقل. ولكن اذا قمت بتسخينه اكثر من مرة, سوف يسبب مشاكل هضمية مزمنة2- السبانخيحتوي السبانخ على نسبة عالية من...<

المزيد
أفضل خمس أنواع لافطار صحي ومفيد - المشاهدات : 7.49K

أفضل خمس أنواع لافطار صحي ومفيد

1- الشوفان حيث يساعد الشوفان على احساس الشخص بالشبع ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم فهو يعتبر إفطار مثالي لمن يريد انقاص وزنهالشوفان غني أيضا بمضادات الأكسدة ، أحماض أوميجا -3 الدهنية , البوتاسيومايضا هو إفطار مثالي لمرضى السكر. 2-البيض حيث يعتبر البيض من انواع الأكل الشائعة في الإفطار فهو مغذي ويحتوي على بروتين عالي الجودة. بعض الناس يعتقدون أن البيض غير صحي بسبب كمية الكوليسترول التي يحتويها.ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن الكولسترول الغذائي من البيض له تأثير طفيف فقط على الكوليسترول السيئ ، أو البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم. وجدت دراسة صغيرة على...<

المزيد
إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف - المشاهدات : 7.14K

إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

أصبح الميكروويف جهازا رئيسيًا في منازلنا، وذلك لفوائده الكثيرة وأبرزها توفير الوقت والمجهود، وليصبح مفيدًا بلا ضرر فتجنبي أن تضري نفسك وعائلتك به، نقدم لك أبرز الأطعمة التي يجب أن تحذري من تسخينها في المكيروويف. البيض المسلوق: الأشعة القوية التي تساعد على التسخين في الميكروويف تؤدي إلى خلق كمية كبيرة من الأبخرة داخل البيضة مما يجعلها شيء شبيه بقنبلة البخار الموقوتة.- الخطير هو إنها من الممكن ان لا تنفجر أثناء تسخينها بل يمكن أن يتأخر انفجارها عند وجودها في طبق التقدم أو في يدك أو حتى داخل فمك لذلك يجب تقطيعها قطع صغيرة والأفضل تجنب تسخين...<

المزيد
Google Analytics Alternative