الدجاج مع أرز الزبيب

Manal Alalem
الدجاج مع أرز الزبيب

70 دقيقة

--

113K

مقادير الوصفة

2
حبة كبيرة
بصل
1
كوب
زبيب
2
كيلو
دجاج
6
فص
ثوم
3
ملعقة كبيرة
معجون طماطم
1/4
كوب
زبادي (روب)
3
ملعقة كبيرة
عصير ليمون
1
ملعقة كبيرة
خل
1
ملعقة صغيرة
ملح
1/2
ملعقة صغيرة
فلفل اسود
1/2
ملعقة صغيرة
بابريكا (فلفل حلو)
1/2
ملعقة صغيرة
كركم
1/2
ملعقة صغيرة
كمون
1/2
ملعقة صغيرة
كزبرة
1/2
ملعقة صغيرة
قرفة
1/2
ملعقة صغيرة
هيل
1/2
ملعقة صغيرة
زعفران
لسلق الأرز
3
كوب
أرز بسمتي أو مزة
4
ملعقة كبيرة
سمن أو زيت
1
ملعقة صغيرة
ملح
4 1/2
كوب
ماء

طريقة التحضير

  1. في مقلاة واسعة ضعي مقدار 2 ملعقة كبيرة من السمن، أضيفي البصل وقلّبي إلى أن يصبح ذهبّي اللون، أضيفي الزبيب وقلّبي لتتنتفخ حباته فقط، أتركيه جانبا.
  2. في طبق صغير ضعي الملح، الفلفل، البابريكا، الكركم، الكمون، الكزبرة، القرفة، الهيل والزعفران، قلبي لتختلط البهارات. ضعي مقدار1 ملعقة صغيرة من البهارات على خليط البصل والزبيب وقلبي لتختلط المواد.
  3. في وعاء محضرة الطعام ضعي الثوم، الزبادي، معجون الطماطم، عصير الليمون، الخل ومقدار ملعقة صغيرة من خليط البهارات، شغّلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط ناعما.
  4. وزعي الخليط على الدجاج مع الدعك ليتغطى تماما، باستعمال ملعقة كبيرة ضعي نصف كمية خليط البصل والزبيب في الدجاج .
  5. أحضري صينية فرن مناسبة، أحضري كيس خاص للفرن، ضعي الكيس في الصينية. ضعي الدجاج في الكيس وأربطيه كما هو موضح على العبوة. باستعمال سكين أو عود معدني صغير إعملي عدة ثقوب في الكيس.
  6. ضعي الدجاج في الفرن لمدة 30 – 40 دقيقة إلى أن ينضج الدجاج تماما ويصبح لونه ذهبي مشهي.
  7. لسلق الأرز: في قدر عميق ضعي مقدار 2 ملعقة كبيرة من السمن، أضيفي الأرز وقلبي على نار متوسطة ليتغطى بالسمن، أضيفي الماء واتركي الأرز على النار إلى أن يتشرب معظم الماء وتتكون ثقوب على سطحه.
  8. أضيفي بقية البهارات وبقية خليط البصل والزبيب، غطي القدر واتركي الأرز على نار هادئة لمدة 40 دقيقة إلى أن يتسكر ويتشرب طعم الزبيب والبهارات.
  9. باستعمال ملعقة كبيرة إرفعي البصل عن الأرز، أسكبي الأرز في طبق تقديم، وزعي خليط الزبيب والبصل، وزعي الدجاج وقدميه مباشرة.

تعليقات

وصفات متعلقة

مرق بالقرع يخني

-- دقيقة

404

مرق بالقرع يخني

أرز هندي صيني

-- دقيقة

688

أرز هندي صيني

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم - المشاهدات : 2.99K

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم

لا شك أن أطباق عيد الأضحى المبارك لها طابع خاص يتميز عن باقى أيام العام، حيث ينتشر تحضير أشهى المأكولات بوصفات مختلفة في وطننا العربي عند حلول عيد الأضحى، ويشتهر عيد الأضحى بعلاقته الوثيقة بـ"اللحوم"، حيث إن البعض اعتاد على تناول الفتة واللحم الضأن وغيرها من الأطعمة التي يحرص الجميع على تناولها احتفالًا بالعيد، ولكن هناك العديد من الوصفات المميزة والمختلفة من الممكن تقديمها للاسرة بدلا من الوصفات التقليدية لتجديد قائمة الطعام، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم خلال هذا المقال وصفات شهية ومتنوعة لتجديد سفرتك فى العيد. 1- خروف محشي مع الأرز <

المزيد
Google Analytics Alternative