الكبة المبرومة

Manal Alalem
الكبة المبرومة

40 دقيقة

5 - 6 اشخاص

142K

مقادير الوصفة

عجينة الكبة
500
جرام
لحم بقر هبرة
500
جرام
برغل
1
حبة متوسطة
بصل مقطع أرباع
1
ملعقة صغيرة
ملح
4/1
ملعقة صغيرة
فلفل أسود
1
ملعقة صغيرة
مردقوش
1
ملعقة كبيرة
بهار مشكل
الحشو
2
ملعقة كبيرة
زيت ذرة
250
جرام
لحم غنم مفروم خشن
1
حبة متوسطة
بصل مفروم خشن
1
ملعقة صغيرة
ملح
4/1
ملعقة صغيرة
فلفل أسود
1
ملعقة صغيرة
قرفة
2
ملعقة صغيرة
بهار مشكل
250
جرام
لحم بقر مفروم ناعم
2
كوب
فستق حلبي
2/1
كوب
جوز مجروش
للقلي
سمن او خليط من السمن والزيت
للتقديم
مكعبات ثلج

طريقة التحضير

  1. إغسلي البرغل تحت الماء البارد ثم انقعيه في الماء لمدة 15 دقيقة. صفّي البرغل مع الضغط عليه بين يديك ليتخلص من الماء تماما.
  2. أحضري مفرمة اللحمة وثبتي القرص ذو الثقوب الصغيرة، ضعي تحتها وعاء الخلاط. أفرمي اللحم، البرغل والبصل، أعيدي فرم الخليط ثانية مع إضافة بعض مكعبات الثلج. أفرمي الخليط مرة ثالثة لكي تصبح المكونات ناعمة جدا.
  3. أضيفي الملح، الفلفل، المردقوش والبهار، ثبتي مضرب التقليب وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة. ضعي عجينة الكبة في طبق وغلفيها بالنايلون. ضعيها في البراد لترتاح وتتماسك ألياف اللحم والبرغل.
  4. في مقلاة واسعة مرتفعة الحافة سخني الزيت، أضيفي اللحم الخشن وقلبي ليجف، اضيفي البصل وقلبي ليذبل، أضيفي الملح، الفلفل ، القرفة والبهار، قلبي لعدة دقائق إلى أن يجف اللحم وينضج تماما.دعيه يبرد.
  5. أضيفي اللحم المفروم الناعم النيء على اللحم الخشن، أضيفي الفستق والجوز، قلبي لتختلط المواد جيدا.
  6. سخني الفرن إلى 200مْ، أحضري طبق فرن مستطيل.
  7. على قطعة من النايلون السميك (كيس نايلون) أو قطعة من ورق الزبدة، مدّي عجينة الكبة إلى مستطيل، ضعي الحشو في الوسط، لفيه على شكل إسطواني، بللي يديك بالماء البارد وساوي سطح الكبة.
  8. ضعي اسطوانة الكبة متباعدة في الصينية، حددي مكان التقطيع بالسكين، وزعي عليها السمن، ادخليها الفرن مع تسقيتها بالسمن من وقت لآخر الى ان تصبح ذهبية اللون، دعيها تبرد قليلا ثم قطعيها. لا تقطعيها وهي ساخنة.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم - المشاهدات : 2.32K

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم

لا شك أن أطباق عيد الأضحى المبارك لها طابع خاص يتميز عن باقى أيام العام، حيث ينتشر تحضير أشهى المأكولات بوصفات مختلفة في وطننا العربي عند حلول عيد الأضحى، ويشتهر عيد الأضحى بعلاقته الوثيقة بـ"اللحوم"، حيث إن البعض اعتاد على تناول الفتة واللحم الضأن وغيرها من الأطعمة التي يحرص الجميع على تناولها احتفالًا بالعيد، ولكن هناك العديد من الوصفات المميزة والمختلفة من الممكن تقديمها للاسرة بدلا من الوصفات التقليدية لتجديد قائمة الطعام، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم خلال هذا المقال وصفات شهية ومتنوعة لتجديد سفرتك فى العيد. 1- خروف محشي مع الأرز <

المزيد
Google Analytics Alternative