تورتة الكاكاو مع كريمة الكاكاو

Manal Alalem
تورتة الكاكاو مع كريمة الكاكاو

-- دقيقة

--

868

مقادير الوصفة

خليط الكيك:
1/2 1
كوب
حليب
1
ملعقة كبيرة
عصير ليمون
3
كوب
دقيق
1/2 1
ملعقة صغيرة
بيكنج باودر
3
ملعقة صغيرة
بيكربونات الصودا
1/2 1
ملعقة صغيرة
ملح
1/2 1
كوب
بودرة كاكاو سادة
3
كوب
سكر
4
حبة كبيرة
بيض
2
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1/2
كوب
زيت ذرة
1/2 1
كوب
ماء ساخن
كريمة الشوكولاتة:
1/2 1
كوب
زبدة، لينة
200
جرام
جبن كريمي
1/2 1
كوب
بودرة كاكاو سادة
6-7
كوب
سكر ناعم بودرة
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1/3
كوب
حليب

طريقة التحضير

  1. ثبتي الرف الشبكي الأوسط، سخني الفرن لدرجة حرارة ١٨٠، احضري ٣ قالب مستدير مقاس ٩ بوصة، ادهني القالب بالزبدة، ضعي في قاع القالب ورق زبدة ثم انثري الدقيق على الجوانب، اتركيه جانبا.
  2. خليط الكيك: في كوب ضعي الحليب وعصير الليمون، قلبيه بالملعقة. اتركيه لمدة ٢ دقيقة.
  3. في وعاء الخلاط انخلي الدقيق، البيكنج باودر، الصودا، الملح والكاكاو ثم اضيفي السكر، ثبتي المضرب الشبكي وشغلي بضع ثواني لتختلط المكونات.
  4. اضيفي البيض، الفانيليا، الزيت و الحليب وشغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقة ثم مع استمرار الخفق، اضيفي الماء وشغلي على سرعة بطيئة لمدة ٢ دقيقة ليصبح الخليط ناعم.
  5. صبي خليط الكيك في القوالب.
  6. اخبزي لمدة ٣٥- ٤٠ دقيقة لينضج الكيك. اخرجي القوالب من الفرن، اتركيه ليبرد قليلا ثم اخرجيه من القالب واتركيه على شبك ليبرد تماما.
  7. كريمة الشوكولاتة: في وعاء الخلاط ضعي الزبدة، الجبن و الفانيليا وباستعمال مضرب الشبك، اخفقي لتصبح ناعمة ثم اضيفي الكاكاو، واخفقي ليختلط، اضيفي السكر بالتدريج مع إضافة القليل من الحليب مع استمرار الخفق، اخفقي لتتجانس المكونات وتحصلي على كريمة هشة مع إضافة مزيد من الحليب حسب الحاجة.
  8. للتزيين: على طبق الكيك ضعي طبقة من الكيك، بعض الكريمة ثم الطبقة الثانية ثم بعض الكريمة ثم الطبقة الثالثة ثم بقية الكريمة على سطح الكيك. ضعيه في البراد.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم - المشاهدات : 2.45K

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم

لا شك أن أطباق عيد الأضحى المبارك لها طابع خاص يتميز عن باقى أيام العام، حيث ينتشر تحضير أشهى المأكولات بوصفات مختلفة في وطننا العربي عند حلول عيد الأضحى، ويشتهر عيد الأضحى بعلاقته الوثيقة بـ"اللحوم"، حيث إن البعض اعتاد على تناول الفتة واللحم الضأن وغيرها من الأطعمة التي يحرص الجميع على تناولها احتفالًا بالعيد، ولكن هناك العديد من الوصفات المميزة والمختلفة من الممكن تقديمها للاسرة بدلا من الوصفات التقليدية لتجديد قائمة الطعام، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم خلال هذا المقال وصفات شهية ومتنوعة لتجديد سفرتك فى العيد. 1- خروف محشي مع الأرز <

المزيد
Google Analytics Alternative