فطيرة الفواكة المجففة

Manal Alalem
فطيرة الفواكة المجففة
سيتم توفير الفيديو في أقرب فرصة

30 دقيقة

4 - 6 اشخاص

9.62K

مقادير الوصفة

3
كوب
دقيق
1
ملعقة كبيرة
خميرة
1
ملعقة صغيرة
ملح
2
ملعقة كبيرة
سكر
2
ملعقة كبيرة
حليب بودرة
3
ملعقة كبيرة
زيت
1
حبة كبيرة
بيض
1
كوب
ماء دافئ
1
ملعقة صغيرة
فانيليا، سائلة
2
ملعقة كبيرة
زبدة ، مذابة
1
ملعقة كبيرة
قرفة ، مطحونة
1
كوب
فواكه مسكرة، مقطعة

طريقة التحضير

  1. عي 2 كوب من الدقيق في وعاء الخلاط ، أضيفي الخميرة ، السكر، الحليب و الملح، ثبتي مضرب العجن، شغلي الخلاط إلى أن تختلط المكونات .أضيفي الزيت، البيضة، الماء والفانيليا، شغلي على سرعة بطيئة إلى أن تتشكل لديك عجينة لينة. اضيفي مزيد من الدقيق حسب الحاجة.
  2. اعجني العجينة مدة 4-5 دقائق ثم اقسمي العجينة إلى نصفين. ضعي النصف الأول العجينة البيضاء في وعاء مدهون بالزيت ، ادهنيها بالزيت. غطيها بالنايلون . ضعيها في مكان دافئ إلى أن يتضاعف حجمها.
  3. أضيفي القرفة إلى النصف الثاني و اعجني إلى أن تختفي جيدا . ضعي العجينة العجينة البنية في وعاء مدهون بالزيت و ادهنيها بالزيت ، غطيها بالنايلون. ضعيها في مكان دافئ إلى أن يتضاعف حجمها.
  4. إضغطي على العجينة البيضاء بأطراف أصابعك لإخراج الهواء ثم غلفيها و اتركيها لترتاح لمدة 15 دقيقة .كرري العملية مع العجينة البنية.
  5. شغلي الفرن على درجة حرارة 180 مْ . أحضري صينية قصيرة الحافة.
  6. افردي العجينة البيضاء الى لمستطيل 5 12 بوصة. ادهنيها بالزبدة ، وزعي نصف الفواكه. لفيها مثل الاسطوانة. كرري العملية مع العجينة البنية .
  7. شكلي اللفافتين على شكل ضفيرة و ثبتي الأطراف جيدا. ضعيها في الصينية.
  8. اخبزي الضفيرة مدة 30-35 دقيقة إلى أن يصبح لونها ذهبي .

تعليقات

وصفات متعلقة

غريبة تركية

-- دقيقة

549

غريبة تركية

بتيفور محشي

-- دقيقة

529

بتيفور محشي

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم - المشاهدات : 2.99K

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم

لا شك أن أطباق عيد الأضحى المبارك لها طابع خاص يتميز عن باقى أيام العام، حيث ينتشر تحضير أشهى المأكولات بوصفات مختلفة في وطننا العربي عند حلول عيد الأضحى، ويشتهر عيد الأضحى بعلاقته الوثيقة بـ"اللحوم"، حيث إن البعض اعتاد على تناول الفتة واللحم الضأن وغيرها من الأطعمة التي يحرص الجميع على تناولها احتفالًا بالعيد، ولكن هناك العديد من الوصفات المميزة والمختلفة من الممكن تقديمها للاسرة بدلا من الوصفات التقليدية لتجديد قائمة الطعام، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم خلال هذا المقال وصفات شهية ومتنوعة لتجديد سفرتك فى العيد. 1- خروف محشي مع الأرز <

المزيد
Google Analytics Alternative