كرنبة بالأرز

Manal Alalem
سيتم توفير الفيديو في أقرب فرصة

40 دقيقة

2 - 3 اشخاص

4.15K

مقادير الوصفة

2 كوب أرز الوليمة
1 حبة متوسطة كرنب
4 ملعقة كبيرة زيت ذرة او زيت زيتون
1 حبة متوسطة بصل، مفروم ناعم
2 فص ثوم، مهروس
1 حبة متوسطة فلفل حلو احمر، مفروم
1 حبة متوسطة فلفل حلو اصفر، مفروم
4/1 كوب زبيب
1 ملعقة صغيرة زعفران
2/1 ملعقة صغيرة كركم
4/1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 ملعقة صغيرة كمون
1 1/2 ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير

  1. اغسلي الأرز مع تغيير الماء عدة مرات الى ان يصبح الماء صافيا، انقعي الأرز في ماء دافىء مملح لحوالي 30 دقيقة.
  2. في قدر كبير اغلي 10 اكواب من الماء، اضيفي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من الكمون. انزعي الأوراق عن الكرنب بحرص وهدوء، ضعي بضع أوراق كرنب في الماء المغلي واتركيها 1 – 2 دقيقة الى ان تصبح لينة. اخرجيها من الماء، اتركيها جانبا لتبرد.
  3. في قدر متوسط الحجم سخني الزيت، اضيفي البصل، الثوم والفلفل، اطبخي 4 – 5 دقيقة ثم اضيفي الزبيب، الزعفران، الكركم ، الفلفل الأسود، الكمون والملح. اطبخي 2 دقيقة . اضيفي الأرز.
  4. اضيفي 2 كوب من الماء الى الأرز، سخني الى ان يغلي الماء، غطي القدر واتركيه يطهى بهدوء لحوالي 10 دقائق الى ان ينضج الأرز بعض الشيء، لا تدعي الأرز ينضج تماما. اتركيه جانبا.
  5. اختاري 12 – 14 ورقات كرنب ذات شكل جيد وغير مقطوعة، باستعمال السكين تخلصي من الأجزءا البيضاء السميكة الموجودة على طرف الأوراق.
  6. احضري مصفاة معدنية مقاس 8 بوصة، ضعي بعض أوراق الكرنب في المصفاة بحيث تغطي القاع وتكون أطراف الأوراق خارج المصفاة، ضعي الأرز في وسط أوراق الكرنب، اضغطي عليه جيدا، ضعي بقية أوراق الكرنب فوق سطح الأرز لتغطيته تماما، ثم غلفيه جيدا بأطراف الأوراق التي على حافة المصفاة.
  7. احضري قدر كبير واملئية بالماء بارتفاع 1 بوصة، ضعي المصفاة في داخل القدر. سخني الى ان يغلي الماء في القاع، غطي القدر واتركيه يطهى على البخار 30 دقيقة. اخرجي المصفاة من القدر، دعيها جانبا لحوالي 10 دقائق. ضعي طبق تقديم على سطح الكرنب، اقلبي الكرنب على الطبق، ابعدي المصفاة ثم قدمي الكرنب.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

جددى سفرتك وقومي بتحضير "دجاج بالأرز الملون" - المشاهدات : 1.42K

جددى سفرتك وقومي بتحضير "دجاج بالأرز الملون"

الأرز هو أهم الأطباق الرئيسية التي تزين طاولات الطعام، فالجميع يحبونه بطرق إعداده وتحضيره المختلفة ومذاقه الشهي، خاصة الأرز الملون يتميز بنكهته الرائعة مع تموج ألوان الأرز ومذاقه المميز، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم طريقة عمل "دجاج بالأرز الملون" لتزين مائدتك بطبق مبتكر وجذاب ولإضفاء لمسة فنية لوليمتك.دجاج بالأرز الملون اقرأى ايضا:طريقة عمل كبسة الدجاج على اصولها من مطبخ منال العالم<

المزيد
بخطوات بسيطة.. تنظيف الخضراوات بطريقة صحيحة حفاظا على صحتك - المشاهدات : 1.41K

بخطوات بسيطة.. تنظيف الخضراوات بطريقة صحيحة حفاظا على صحتك

الخضراوات من أهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان والتى لا غنى عنها فى النظام اليومى، ولكن قد تمثل خطورة بالغة على الصحة إذا لم يتم تنظيفها بصورة جيدة لأنها تحمل الكثير من الطفيليات التى تصيب الجسم بالكثير من الأمراض، لذا نقدم لكم بعض الخطوات المهمة التى يجب اتباعها لضمان تناول الخضراوات بدون مشاكل صحية. 1. اغسلى يديلك جيدا بالماء والصابون.2. قومى بغسل الخضروات الورقية من خلال فصل الأوراق والتخلص من الأوراق الممزقة الخارجية، ثم غمرها بوعاء ماء وخل (إضافة 1/2 كوب خل لكل كوب ماء) للتخلص من الأتربة والأوساخ، وبعدها غسلها باستخدام الماء.3. غسل الخضراوات الصلبة مثل...<

المزيد
تعلمى.. الطريقة الصحيحة لطهى اللحوم لقتل البكتيريا المتواجدة بهم - المشاهدات : 1.37K

تعلمى.. الطريقة الصحيحة لطهى اللحوم لقتل البكتيريا المتواجدة بهم

1. اللحوم:أ‌- بالنسبة للحم الستيك او الشرائح تتواجد البكتيريا في طبقة الخارجية من اللحم وليس في داخلها، وبالتالي عند طهيها على النار تقتل البكتيريا سريعاً لأنها بتلامس مباشر مع الحرارة، لذا يجب طهي شرائح اللحم على درجة الحرارة 145 درجة مئوية.ب‌- لكن بالنسبة للحم المفروم، تأكدي من طهيه جيداً جداً لأن البكتيريا تنتقل من الطبقة الخارجية إلى الداخل عند فرم اللحم، لذا يجب طهي اللحم المفروم على درجة الحرارة 160 درجة مئوية. 2. الدجاج:<

المزيد
Google Analytics Alternative