فوائد اليوجا

المشاهدات12.9K

بتاريخمنذ 4 سنوات

فوائد اليوجا
مشاركة المقال

أذا سألت أي شخص "ماذا تعرف عن اليوجا؟" عادة تأتي الإجابة "أليست هي التمارين التي نجلس فيها على الأرض مربع الساقين ولا نفعل شئ لعدة ساعات؟" في الحقيقة، هي كذلك،فمن مميزات اليوجا تعليم الصبر والهدوء والتأمل بالإضافة إلى اللياقة البدنية المصاحبة للأوضاع المختلفة. كلمة "يوجا" كلمة هندية تعني الوحدة: وحدة الجسد والمشاعر والعقل والروح. الغرض الأساسي من ممارسة اليوجا هي أن تجعلنا أشخاص أكثر هدوءا وسلاما ولياقة إذا وجدنا التوازن بين الأربع أركان.

فوائد اليوجا :

1- زيادة المرونة تحسن المرونة هي أولى الفوائد الواضحة لممارسة اليوغا , خلال الجلسات الأولى , ربما لن تكون قادر على لمس أصابع قدميك بيديك ، ناهيك عن لمسها بالانحناء إلى الوراء , الحركات الصعبة بالنسبة لك ، ستصبح سهلة تدريجيا ، و بعد الممارسة ، ستتحقق بعض الحركات التي كنت تراها مستحيلة.

2-تحسين كتلة العظام العظام-تم إثبات أن تمارين اليوغا تزيد تحمل العظام للأوزان , و قد تساعد في منع ترقق العظام وسبب هذا أن العديد من وضعيات اليوغا تتطلب رفع وزن الجسم كاملا أو جزء منه ، والاستمرار على نفس الجزء في مفاصل مختلفة .

3- تحسين الدورة الدموية تدريبات الاسترخاء في اليوغا تحسن تدفق الدم و تجعل الجسم يحمل المزيد من الأوكسجين إلى الخلايا ، كما تساعد تمارين اليوغا في تحسين مستويات الهيموغلوبين في الدم .

4- زيادة التركيز تمارين الاسترخاء في اليوغا تساعد الإنسان على التركيز في الوقت الحاضر , وقد وجدت الدراسات أن الممارسة المنتظمة لليوجا تسرع ردة الفعل ، و تقوي الذاكرة وتزيد الذكاء .

5- تحسين الجهاز المناعي من المرجح أن بعض وضعيات اليوغا تحسن وظيفة الجهاز المناعي ، ولكن لم يتم إثبات ذلك حتى الآن .

6- تخفيف الآلام تخفف كثير من الوضعيات و تقنيات التنفس الآلام بشكل واضح مثل آلام الظهر و آلام التهاب المفاصل و غيرها .

7- تقويم العمود الفقري تزيل بعض وضعيات اليوغا الضغط الزائد على فقرات العمود الفقري و تساعد على علاج بعض حالات الانحراف البسيطة و لكن لا ينبغي ممارسة اليوغا في حالات الانحراف الشديدة .

8- تحسين مظهر الجسم تحسن كثير من الوضعيات مظهر الجسم العام و تزيد تناسق العضلات .

9- زيادة تحمل العضلات تزيد وضعيات اليوغا تحمل العضلات بدون الإضرار بالمرونة , على عكس تمارين حمل الأثقال التي تزيد قوة العضلات على حساب المرونة .

10- استرخاء العضلات استخدام العضلات و التوتر يسبب بعض التعب في عضلات الجسم , ومع الوقت يتراكم التعب في العضلات مثل عضلات الوجه والعين و الرقبة و باقي الجسم , فيحتاج الجسم إلى الاسترخاء لإخراج التعب و الإرهاق , و تساعد ممارسة اليوغا و خصوصا تقنيات التنفس على تحقيق الاسترخاء .

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طرق تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم - المشاهدات : 103K

طرق تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم

يمكنك خسارة رطل واحد (0.45 كغم) في الأسبوع عند حرقك 500 وحدة حرارية بشكل يومي.وذلك بإتباع الطرق التاليه : •استفد من قدميك لتحرق ما لا يقل عن 350 سعر حراري: قم بالتجول في أرجاء المنزل أو المكتب عندما تتحدث على الهاتف،و حاول أن تستعمل الدرج عوضا عن استخدام المصعد أو الدرج المتحرك إذا كان ارتفاع...<

المزيد
8 مشروبات تقضي على سرطان الثدي - المشاهدات : 93.5K

8 مشروبات تقضي على سرطان الثدي

هناك مجموعة من المشروبات الطبيعيه التي تكافح مرض سرطان الثدي الذي اصبح يهدد حياة كثير من السيدات ولا يستطيعن التعرف عليه بسهوله . اليكي مجموعة من اهم المشروبات التي تقضي علي سرطان الثدي وتعمل علي الوقايه منه . <

المزيد
5 انواع من الفواكه ستساعدك على نزول الوزن - المشاهدات : 90.2K

5 انواع من الفواكه ستساعدك على نزول الوزن

الفواكه عادة مصدر عالي للسكريات والسعرات الحرارية ولكن ان تم ضبطها ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن، واختيار الانواع الاعلى بمنسوب المياه والألياف منها، فان ذلك سيساعدك على ضبط وزنك وخسارته، سنعرفك على مجموعة من اشهر هذه الفواكه: تعرف الفواكه على انها مصدر للسكريات الطبيعية وبشكل خاص الفركتوز، وهي مصدر للسعرات الحرارية ليس ببسيط، كما وانها تعرف كمصدر للالياف الغذائية التي تساعد على الاحساس بالشبع، لذا فان ادخالها في نظامك الغذائي يساهم بشكل كبير في زيادة الوزن او نقصانه! اليك خمسة انواع من الفواكه التي قد تكون مميزة اكثر من غيرها في مساعدتك على خسارة الوزن والسيطرة عليه. البطيخ يعد...<

المزيد
Google Analytics Alternative