بتاريخ

منذ 4 سنوات

المشاهدات

26K

 خلال فترة الحمل أنت حقاً تأكلين "لاثنين"، ولكن لا يعنى ذلك أن تأكلي ضعف الكمية التي كنت تتناولينها من قبل كما يعتقد البعض. أهم شئ تتذكرينه هو أن أي شئ تتناولينه يمر مباشرةً على طفلك، فتأكدي من عدم تناول الأشياء الضارة بك أو به واحرصي على تناول ما هو صحي لكما.




_ إن الزيادة المعقولة في الوزن وليست الزيادة المفرطة ضرورية لصحة طفلك، فبشكل عام يزيد وزن الحامل من 10 إلى 15 كج خلال فترة الحمل. مع تطور الحمل تناولي عدد أكبر من الوجبات الصغيرة يومياً بدلاً من تناول وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة، بهذه الطريقة لن تثقلى على معدتك التي انكمشت بسبب نمو الرحم، كما ستكونين أقل عرضة لعسر الهضم.


يستحسن اكتساب الوزن بشكل تدريجي. قد يكون معدل زيادة وزنك أثناء الحمل ما بين 10 و12 كيلوغراماً. 

ضعي في بالك أن زيادة الوزن تختلف بين النساء، ويرتبط معدل زيادة وزنك أثناء الحمل بعوامل عديدة. لذا، ركزي على ضرورة تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على الكثير من الكاربوهيدرات والفواكه والخضار والبروتينات والحليب ومشتقاته والقليل فقط من الدهون والسكريات. 

تساوي أهمية اكتساب الوزن أهمية معدله العام. قد يزداد وزنك قليلاً في المرحلة الأولى من الحمل. ويرتفع معدل الزيادة بشكل ثابت خلال المرحلة الثانية من الحمل، وقد تسجلين أعلى معدل في المرحلة الثالثة وهي أكثر الفترات التي ينمو فيها الجنين. 



واليكي عدد الوجبات التي يمكنك تناولها بيومك خلال فترة الحمل :



حتى لو لم تشعري بالجوع، قد يكون طفلك جائعاً، لذا حاولي الأكل بشكل منتظم. تناولي ثلاث وجبات رئيسية تتخللها وجبتان إلى ثلاث وجبات صحية خفيفة. وإذا كان الغثيان الصباحي (أو طيلة اليوم)، أو عدم الرغبة في الطعام، أو حرقة فم المعدة، أو عسر الهضم يجعل من تناول الطعام مهمة روتينية مزعجة، فحاولي تناول وجبات صغيرة وكثيرة. قد تجدين أن الحل الأسهل في تناول خمس أو ست وجبات صغيرة بدل الوجبات الثلاث الرئيسة.

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف والمصنوعة من الحبوب الكاملة على الشعور بالشبع، وهي مغذية أكثر.

اشترك فى نشرة منال الاخبارية

احصلى على آخر الوصفات، افكار لوجبات والمزيد!

Google Analytics Alternative