فصل الصيف وبشرتك وكيفية العناية بها

المشاهدات5.16K

بتاريخمنذ سنتين

فصل الصيف وبشرتك وكيفية العناية بها
مشاركة المقال

مع اقتراب فصل الصيف والتعرض المباشر لأشعة الشمس تتعرض البشرة للعديد من المشكلات منها الجفاف والاحمرار. لذلك فأن عليك حماية بشرتك وترطيبها لتجنب التعرض لمثل تلك المشكلات. نقدم إليك مجموعة نصائح فعالة للعناية بجمال بشرتك لتلافي مشكلات فصل الصيف

١. حافظي على ترطيب جسمك من خلال شرب الماء باستمرار، فتناول السوائل والكميات الوفيرة من الماء يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة أيضاً.

٢. استعملي واقٍ من الشمس وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة. حاولي ألا تتعرضي للشمس خلال الفترة من ١١ صباحاً وحتى ٣ عصراً، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى والأكثر ضرراً على ىالبشرة.

٣. استعملي التونر، كما يمكنك استعمال ماء الورد كتونر طبيعي مليئ بالفوائد لبشرتك، فهو يعمل على تلطيف البشرة كما أنه مناسب جداً خلال فصل الصيف .

٤. استعملي مرطبات البشرة ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف .

٥. ابتعدي عن المشروبات الغازية واستبدليها بالماء أو بعض عصائر الفواكه الطبيعية أو عصير الليمون .

٦. استعملي منظف البشرة مرتين يومياً حتى وإن كنت جالسة في منزلك .

٧. تقشير البشرة من خلال اختيار المستحضر المناسب لبشرتك .

٨. تخلصي من سمرة الصيف من خلال استعمال بعض الوصفات مثل الحمص المطحون كماسك للوجه مع قليل من اللبن وقطرات من عصير الليمون، حيث يوضع الماسك على الوجه ويترك حتى يجف .

٩. احصلي على بشرة لامعة خلال فصل الصيف: ثمرة البابايا مليئة بالفوائد الطبيعية للبشرة، ويمكنك استعمالها لعمل خلطة طبيعية لبشرتك. تخلط ٢ ملعقة كبيرة من البابايا المهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل وبياض بيضة مخفوقة. تخلط المكونات جميعها ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تزال. ستلاحظين بنفسك النتيجة الرائعة من لمعان بشرتك بعد استعمال هذا الماسك .

١٠. تلطيف البشرة: ماسك الخيار من أفضل الملطفات للبشرة، اخلطي نصف ثمرة خيارة مع ملعقة كبيرة من الزبادي داخل محضرة الطعام. ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق .

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 126K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 116K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative