بتاريخ

منذ 7 أشهر

المشاهدات

11.6K

رائحة الخبز الطازج لا تشعرنا بالجوع فقط. أنما تجعلنا أطيب

وجد الباحثون في جامعة فرنسا جنوب بريتاني أن الناس يكونوا أكثر ميلا لمساعدة الآخرين عندما يذهبون الى متجر المخبوزات..

و فى هذه الدراسة يهدف العلماء إلى اختبار ما إذا كانت الروائح تؤثر على السلوك أما لا، وقد قاموا بجمع مجموعة من ثمانية متطوعين وطلبوا من نصفهم الوقوف خارج المخبز (مجموعة المخبز).و أربعة آخرون وقفوا بالقرب من باب متجر لبيع الملابس (مجموعة المتجر).

كان الإختبار عبارة عن أن تقوم كل من المجموعتين بالسير أما المارة أمام المخبز وأمام المتجر ويسقطوا أشياء تبدو وكأنها سقطت منهم دون قصد مثل المناديل ، والقفازات او غطاء الرأس.

حوالي 77% من الناس الذين مرو بالقرب من مجموعة المخبز التقطتوا هذه الاشياء الصغيرة لمساعدة المتطوعين ، في حين ساعد 52% في المئة فقط من المارين بالقرب من مجموعة المتجر

وقد قام الباحثون بتكرار هذه التجربة 400 مرة لتأكيد نتائجها، والتي أثبتت دعم نظريتهم أن رائحة الخبز يمكن أن تؤدي إلى زيادة الرغبة فى مساعدة الاخرين.

النتائج العامة تظهر أنه " يتم تقديم المساعدة العفوية أكثر في المناطق التي تكون الروائح المحيطة فيها محببة"، وكتب الباحثون في الدراسة التي نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي. "هذه التجربة تؤكد دور الروائح الغذائية المحيطة على إيثار الأخرين على النفس." و لذلك ننصحك بالخبز فى منزلك حتى يعم هذا الشعور بين أفراد أسرتك.

.

اشترك فى نشرة منال الاخبارية

احصلى على آخر الوصفات، افكار لوجبات والمزيد!

Google Analytics Alternative