لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان

المشاهدات289

بتاريخمنذ شهرين

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان
مشاركة المقال

تمتلئ مائدة الإفطار في شهر رمضان الكريم بمختلف صنوف الأطعمة والحلويات، وتتفن المرأة العربية في عمل مختلف الأكلات طوال الشهر، ولكن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب الابتعاد عنها خلال شهر رمضان لنتمكن من قضاء نهار رمضان دون متاعب أو إرهاق، ونتمكن من قيام ليل الشهر الكريم بنشاط وحيوية.

فيما يلي بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها خلال رمضان.

1- الشاي والقهوة

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -0

بالرغم من إعتياد الكثير من الناس على الشاي والقهوة للبقاء مستيقظين بعد الإفطار، إلا أن مادة الكافيين المتواجدة بهما تعمل على تجفيف الماء من الجسم وبالتالي زيادة الشعور بالعطش.

2- المشروبات والعصائر المعلبة

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -1

تحتوي العصائر المعلبة على مواد حافظة تؤذي الكبد والكلي خاصة بعد يوم صيام طويل، مما يجعل تأثيرها مضاعف عن الأيام العادية.

3- المشروبات الغازية

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -2

تحتوي المشوريات الغازية على نسبة عالية من الكافيين والمواد الحافظة، وقد تتسبب الصودا في عمل قرحة بالمعدة عند تناولها على معدة فارغة بعد صيام يوم طويل، كما يعمل الكافيين على تجفيف الجسم من الماء عن طريق إدرار السوائل.

4- الماء المثلج

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -3

يجب تجنب تناول الماء المثلج خاصة هذا العام في فصل الصيف، حيث فارق درجات الحرارة الشديد قد يؤدي إلى خلل في وظائف المعدة، فيجب تناول ماء فاتر عند الإفطار تجنبها لإرهاق المعدة عند الإفطار.

5- تجنب شوربة الكريمة

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -4

شوربة الكريمة بأنواعها المختلفة تؤدي إلى زيادة الوزن في شهر رمضان الكريم، ويفضل إستبدالها بشوربة الطماطم أو شوربة لسان العصفور.

6- الأطعمة المقلية

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -5

يفضل الابتعاد عن المأكولات المقلية حيث أنها قد تؤدى إلى حدوث حرقة بالمعدة، كماأنها تعمل على زيادة الوزن في رمضان.

7- المملحات

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -6

المخلل والمكسرات المملحة والصويا صوص وغيرها من الأطعمة عالية الملوحة تزيد من الإحساس بالعطش خلال رمضان.

8- الأطعمة الحارة

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -7

الشطة وغيرها من البهارات الحارة تزيد من توتر المعدة وتضعف عملية الهضم خلال اليوم.

9- الحلويات

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -8

تعد حلوى رمضان السبب الأول لزيادة الوزن خلال الشهر الكريم، يفضل تناولها مرة واحدة فقط خلال الاسبوع.

10- الكميات الكبيرة من الطعام

لا تضعي هذه الأصناف على مائدة رمضان -9

يفضل تقسيم وجبة الافطار إلى وجبات صغيرة بين المغرب والسحور لتفادي الاحساس بالتخمة والانتفاخ.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 197K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 141K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 128K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative