ما السر وراء رقم معامل الحماية SPF؟

المشاهدات5.18K

بتاريخمنذ 3 أسابيع

ما السر وراء رقم معامل الحماية SPF؟
مشاركة المقال

حيث يأتي الصيف يتم ذكر واقي الشمس، هكذا اعتدنا الأمر من أطباء الجلدية وخبراء التجميل.

واقي البشرة ذلك الحل السحري للحصول على حماية من أشعة الشمس الضارة التي قد تتسبب في تغير لون البشرة وظهور بقع داكنة وشيخوخة البشرة ويؤدي التعرض المتواصل لها دون حماية إلى مضاعفات قد تصل إلى سرطان في الجلد لا قدر الله.

ومع كل التحذيرات والتوجيهات، نتجه إلى الصيدليات ومتاجر التجميل للحصول على هذا الحل السحري لحمايتنا من الشمس، ولكن أي نوع نختار يا تُرى؟ فهناك واقي الشمس ذو معامل الحماية 30 وآخر 15 وهناك ذو معامل الحماية 100 فهل هناك فرق؟ وأيهم أفضل؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

معامل الحماية SPF

يعتقد الكثيرون أن الرقم أمام معامل الحماية (SPF) يدل على مقدار حماية الواقي للبشرة من أشعة الشمس، في حين أن الفرق بينهم ضئيل فمعامل الحماية 15 يحمي البشرة بنسبة 93% من أشعة الشمس و معامل الحماية 30 يحمي البشرة بنسبة 97% ومعامل الحماية 50 يحمي البشرة بنسبة 98%.

ما السر وراء رقم معامل الحماية SPF؟-0

فإذا كانت الفروق بينهم بسيطة لهذا الحد، فما تعني هذه الأرقام (15-30-50-80-100)؟

الرقم المقابل بمعامل الحماية يعني في الأساس مقدار الوقت الذي يستمر فيه مفعول واقي الحماية، ويقدر هذا الوقت بحاصل ضرب رقم معامل الحماية x 10، فعلى سبيل المثال واقي الشمس ذو معامل الحماية 15 يقوم بحمايتك من الشمس لمدة 150 دقيقة أي ما يعادل ساعتين ونصف.

ما السر وراء رقم معامل الحماية SPF؟-1

فكلما زادت مدة تعرضك للشمس في الخارج يفضل اختيار معامل حماية أكبر، ولكن إذا كانت مدة تعرضك قليلة فيفضل اختيار معامل حماية 15 ويتم وضع الواقي مرة أخرى قبل الخروج مرة ثانية.

فالأرقام الأعلى لا توفر فرق كبير في الحماية وعادة ما يزول الواقي من على البشرة بعد ساعات قليلة،

لذا عند شرائك لواقي الشمس لا تنخدعي بالأرقام الأعلى، فهي تكلف مبالغ أكبر دون داعي.

يمكنك أيضًا مشاهدة المقالات التالية

4 عوامل خفية تخل بتوازن بشرتك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

نصائح لتنظيم الحمام الصغير - المشاهدات : 88.8K

نصائح لتنظيم الحمام الصغير

خدعة في التاقلم مع الحمام الصغير هي تنظميه وترتيبه بشكل جيد. هذا هو التحدي الحقيقي إذا كنت تتعامل مع الحمام الصغير الذي تحتوي على كابينة للاستحمام ومرحاض وحوض صغير.سأبدأ اولا بنصائح تفيد حمام بهذا الحجم ، ثم انتقل الى نصائح لتنظيم الحمام الصغير التي تجعل من الحمام يبدو أكثر ملاءمة للتعامل معه.1- تخلصي من كل شيء ماعدا الضرورياتالخطوة الأولى واضحة جدا، إحتفظي فقط بالاشياء التي تستخدميها كل يوم، فيما عدا ذلك تخلصي منها أو إنقليها إلى غرفة النوم أو الخزانة.2- استخدمي العلب في تنظيم الحمام الصغير التي تعتبر رخيصة الثمن، ويمكنك تثبيتها تحت الحوض (حتى لو لم يكن هناك خزانة)...<

المزيد
Google Analytics Alternative