كيف تختارين واقي الشمس المناسب لك؟

المشاهدات6.28K

بتاريخمنذ إسبوعين

كيف تختارين واقي الشمس المناسب لك؟
مشاركة المقال

يطل علينا فصل الصيف هذا العام بدرجات حرارة لم تسبق من قبل، حيث يعد هذا العام من الكثر 10 أعوام حرارة منذ القرن الماضي.

وتواجه السيدات مشكلات كبيرة خلال هذا الصيف بسبب آشعة الشمس الضارة التي تؤذي البشرة وقد تتسبب في ظهور نمش وتغير درجة لون البشرة وفي أسوأ الظروف قد تؤدي للإصابة بسرطان الجلد.

ومن أكثر النصائح تداولًا من أطباء الجلدية في هذه الفترة هي وضع واقي شمس على البشرة بشكل يومي، فكيف تختارين واقي الشمس المناسب لبشرتك وما هي يجب الانتباه إليه عند اختيار واقي الشمس.

معامل الحماية SPF

كيف تختارين واقي الشمس المناسب لك؟-0

يعتقد الكثيرون أن الرقم أمام معامل الحماية (SPF) يدل على مقدار حماية الواقي للبشرة من آشعة الشمس، ولكنه يعني في الأساس مقدار الوقت الذي يستمر فيه مفعول واقي الحماية، ويقدر هذا الوقت بحاصل ضرب رقم معامل الحماية x 10، فعلى سبيل المثال واقي الشمس ذو معامل الحماية 15 يقوم بحمايتك من الشمس لمدة 150 دقيقة أي ما يعادل ساعتين ونصف.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات من خلال هذا الرابط

ما السر وراء رقم معامل الحماية SPF؟

يجب على واقي الشمس أن يقوم بحمايتك ضد كل من الأشعة الفوق بنفسجية ذات الموجات الطويلة (UVA) والتي تصل لطبقات البشرة العميقة وتسبب في تدمير خلايا الكولاجين و، والاشعة الفوق بنفسجة ذات الموجات المتوسطة (UVB) والتي تقوم بحرق خلايا البشرة الصحية وتغيير لونها ولها أضرار صحية خطيرة قد تؤدي إلى سرطان بالجلد.

المقدار المناسب

كيف تختارين واقي الشمس المناسب لك؟-1

اتفق أطباء التجميل أن المقدار المناسب الذي يجب وضعه على البشرة كي يقوم الواقي بأقصى حماية هي 2 ميلجرام / سم2 من البشرة، او ما يعادل عقلتي إصبع أو عملتين معدنيتين للوجه.

والكثير من الناس لا يضعون القدر الكافي من واقي الشمس، ويقدر ما يتم وضعه بالفعل حوالي ربع الكمية المطلوبة أو نصفها على أفضل الأحوال.

وعليه نسبة الحماية الفعلية التي تصل للبشرة تقدر بأقل من الثلث من معامل الحماية للواقي. ( فالواقي ذو المعامل 15 يصلنا من حمايته 5 فقط أي ما يعادل حماية 50 دقيقة)، لذا يجب الاهتمام بهذا الأمر عند إختيار واقي الشمس.

سبب الاستخدام

كيف تختارين واقي الشمس المناسب لك؟-2

هل ترتدين واقي الشمس أثناء الخروج أو الذهاب إلى العمل، أو ترتدينه للنزول للبحر؟

الاجابة على هذا السؤال ستحدد إذا ما كنتِ ستختارين نوع المقاوم للمياه أم النوع العادي، ويفضل إذا كنتِ مما يتعرقون بشدة استخدام النوع المقاوم للمياه للحصول على أفضل حماية ممكنة.

المواد المستخدمة

كيف تختارين واقي الشمس المناسب لك؟-3

هناك نوعين من واقي الشمس، النوع الذي يستخدم مواد معدنية طبيعية تعكس أشعة الشمس دون أن تصل للبشرة وهي الانواع التي تحتوي على ثنائي أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك.

ويمكنك البحث في مكونات واقي الشمس على المكونين التاليين titanium dioxide / zinc oxide.

وهناك الأنواع الكيميائية والتي تحتوي على مواد عضوية وبيتروكميائية وتعتمد في طريقة عملها على التفاعلات الكيميائية والتي تحول آشعة الشمس إلى حرارة تطردها البشرة للخراج.

وهناك عدة محاذير بخصوص هذه الأنواع بسبب إمتصاص البشرة لمواد كيمائية قد تصل لمجري الدم أو تسبب إلتهاب للبشرة بسبب الحرارة.

ويجب تجنب المكونات التالية والحذر منها

Oxybenzone / Benzophone-3

Para amino benzoic acid

Octyl salicyclate

Oxybenzone

Cinoxate

Dioxybenzone

Phenylbenzimidazole

Homosalate

Menthyl anthranilate

Octocrylene

Methoxycinnamate

Parabens

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

نصائح لتنظيم الحمام الصغير - المشاهدات : 88.8K

نصائح لتنظيم الحمام الصغير

خدعة في التاقلم مع الحمام الصغير هي تنظميه وترتيبه بشكل جيد. هذا هو التحدي الحقيقي إذا كنت تتعامل مع الحمام الصغير الذي تحتوي على كابينة للاستحمام ومرحاض وحوض صغير.سأبدأ اولا بنصائح تفيد حمام بهذا الحجم ، ثم انتقل الى نصائح لتنظيم الحمام الصغير التي تجعل من الحمام يبدو أكثر ملاءمة للتعامل معه.1- تخلصي من كل شيء ماعدا الضرورياتالخطوة الأولى واضحة جدا، إحتفظي فقط بالاشياء التي تستخدميها كل يوم، فيما عدا ذلك تخلصي منها أو إنقليها إلى غرفة النوم أو الخزانة.2- استخدمي العلب في تنظيم الحمام الصغير التي تعتبر رخيصة الثمن، ويمكنك تثبيتها تحت الحوض (حتى لو لم يكن هناك خزانة)...<

المزيد
Google Analytics Alternative