لا تتناولي هذه الأكلات في وجبة الإفطار

المشاهدات13.5K

بتاريخمنذ إسبوعين

لا تتناولي هذه الأكلات في وجبة الإفطار
مشاركة المقال

ما تأكليه في وجبة الإفطار يحدد باقي يومك، فكيف تعرفين إذا ما كنتِ تتناولين وجية إفطار صحية أم لا.

ولكننا نعيش في عالم ملئ بالخيارات فكيف تعرفين ما هو صحي وما هو غير صحي؟ فيما يلي وجبات يجب تجنبها عند تناول وجبة الإفطار للحصول على صحة أفضل:

1-السموثي

لا تتناولي هذه الأكلات في وجبة الإفطار -0

قد يبدو السموثي خيار جيد بما أنه يحتوي على العديد من الخضروات والفاكهة، ولكن وفقًا للمنظمة البريطانية للقلب، فإن السموثي يحتوي على كميات من السكر أكبر مما تعتقدين، فوفقًا لدراسة للمنظمة فإنه "عند تحويل الفواكه إلى عصير يتحول السكر إلى سكر حر كما لو تمت إضافة عسل أو سكر عادي". وهي من أنواع السكر التي يفضل تقليلها والابتعاد عنها.

هذا بالإضافة إلى أن تناول الإفطار على هيئة مشروب لا يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي يزيد من كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم.

2-حبوب الإفطار

لا تتناولي هذه الأكلات في وجبة الإفطار -1

تمتلئ المتاجر بأنواع متعددة لحبوب الإفطار، ولكن تحتوي النسبة الأكبر منها على كميات كبيرة من السكر والتي تتسبب في ارتفاع معدلات السكر والأنسولين في الدم، وبعد عدة ساعات سينخفض مستوى السكر في الدم فجأة مما يجعلك تبحثين عن وجبة أخرى متخمة بالسكر.

وبالرغم من وجود أنواع من حبوب الإفطار "صحية" إلا أن السكر من مكوناتها الأساسية، لذلك يفضل الابتعاد عن حبوب الإفطار تماما.

3-الشوفان الفوري

لا تتناولي هذه الأكلات في وجبة الإفطار -2

الشوفان المطحون "سريع الطهي" مر بعمليات معاجلة عديدة أفقدته فوائده، هذا بالإضافة إلى فقدان نسبة كبيرة من الألياف المفيدة بسبب الكحين، ويفضل استخدام الشوفان التقليدي أو الشوفان الكامل للحصول على كامل الفوائد.

4-الجارنولا

لا تتناولي هذه الأكلات في وجبة الإفطار -3

تحتوي الجارنولا على كمية سكر أكبر من تلك المتواجدة في الشكولاتة، فالجارنولا ما هي إلا شوفان محمص شديد الحلاوة.

5-الباتيه

لا تتناولي هذه الأكلات في وجبة الإفطار -4

الباتيه من الأكلات المفضلة في الإفطار، ولكنها تحتوي على كم جميل من الدهون والكربوهيدرات التي تتسبب في رفع معدلات السكر في الدم بشكل مفاجئ، مما يتسبب في تناول المزيد من الطعام على مدار اليوم.

6-الدونتس والحلوى السكرية والمافن

لا تتناولي هذه الأكلات في وجبة الإفطار -5

جميع السكريات وخاصة الدونتس من المحظورات المتعارف عليها خاصة عند وجبة الإفطار، ولكن هذا لا يمنع أن هناك العديد من الأمهات خاصة الأمهات العاملات يتركون وجبة الإفطار ويتناولون قطعة الدونتس أو الحلوى مع كوب القهوة الصباحي.

7-البيض بالبسطرمة واللانشون

لا تتناولي هذه الأكلات في وجبة الإفطار -6

البيض من الأكلات المفيدة خاصة في وجبة الإفطار، ولكن الإضافات التي يتم وضعها على البيض مثل السمن والبسطرمة أو البيف أو حتى اللانشون يجعل من وجبة الإفطار كارثة على القلب والشرايين، حيث تحتوي جميع أنواع اللحوم المصنعة على نسب عالية من الصوديوم الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة للدهون الضارة والتي تؤذي الشرايين وتتسبب في ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

قد تبدو الخيارات قد انعدمت ولكن هناك العديد من الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها في وجبة الإفطار وبدء يومكم بشكل جيد مثل الشوفان والبيض والفول والزبادي بالفواكه والبطاطس المسلوقة والجين وغيرها من الأطعمة الصحية التي يشتهر بها مطبخنا العربي

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 197K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن . •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 127K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي...<

المزيد
Google Analytics Alternative