احصلي على سبا في منزلك

المشاهدات10K

بتاريخمنذ إسبوع

احصلي على سبا في منزلك
مشاركة المقال

تحلم جميع الفتيات بالبشرة المثالية المشرقة بشكل طبيعي دون مستحضرات تجميل، وتذهب الكثيرات منهم للكوافير والسبا للحصول على هذه البشرة.

والسر وراء البشرة المشرقة بعد كل تجربة سبا هي التنظيف عميق للبشرة والاسترخاء.

في هذه المقالة سننقلك لعالم السبا في منزلك لتنعمي ببشرة مضيئة بأقل التكاليف.

في البداية يجب عليكِ تحضير الغرفة وإضاءة بعض الشموع أو الزيوت العطرية لتهيئة المكان وللشعور بالاسترخاء، فهو عامل مهم لجمال البشرة ونضارتها، كما يمكنك تشغيل موسيقى هادئة بجوارك.

بعد تحضير الجو العام في الغرفة، نبدأ خطوات التنظيف العميق للبشرة.

الخطوة الأولى

احصلِ على سبا في منزلك-0

وتعد الخطوة الأولى في عملية التنظيف العميق هي السكرب أو عملية التقشير، والهدف منها هو إزالة طبقة الأوساخ والخلايا الميتة من على البشرة لتنظيفها وتحضيرها لامتصاص الكريمات المغذية بأفضل كفاءة ممكنة.

وينقسم التقشير إلى تقشير خارجي وتقشير إنزيمي، ويعتمد التقشير الخارجي على عملية الاحتكاك لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد، أما التقشير الإنزيمي فيتم وضعه على البشرة وتركه لفترة ثم مسحه برفق وسيقوم بإزالة هذه الطبقة بسهولة.

ويفضل استخدام المواد الطبيعية في عملية التقشير، فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام العسل والقرفة أو الزبادي ومطحون الترمس كمقشر خارجي، أو يمكنك استخدام مهروس الموز والفراولة كمقشر إنزيمي.

الخطوة الثانية

احصلِ على سبا في منزلك-1

وهي البخار، والبخار يعمل على فتح مسام البشرة لتتمكني من تنظيفها بعمق، وتوجد عدة طرق لاستخدام البخار، فهناك أجهزة مخصصة لإخراج البخار بشكل مناسب للبشرة، أو يمكنك وضع ماء مغلي في طبق كبير وإمالة وجهك عليه لمدة دقيقتين.

لاستكمال تجربة السبا، يمكنك وضع زيوت عطرية في ماء البخر، وهناك عدة زيوت عطرية ذات خصائص جمالية مثل زيت الورد وزيت الكاموميل والتي تعمل أبخرتها على تهدئة البشرة فتتمتعين برائحة جميلة ولا تتأذي بشرتك من حرارة البخار.

الخطوة الثالثة

احصلِ على سبا في منزلك-2

هذه الخطوة تتم مباشرة بعد خطوة البخار أو اثنائها، وهي تنظيف البشرة من الدهون والحبوب، وتستلزم هذه الخطوة وجود إبرة إزالة حب الشباب والدهون ذات الرأسين، ويتم تمرير الرأس الدائرية على البشرة من أعلى لأسفل مع الضغط لاستخراج الدهون والحبوب وتنظيف الطبقة الداخلية من الجلد.

الخطوة الرابعة

احصلِ على سبا في منزلك-3

الديرما رولر، إن لم ترغبي في القيام بها يمكنك تخطيها، وتستخدم الديرما رولر للتخلص من آثار حب الشباب، وهي أداة لها العديد من الإبر الرفيعة التي تقوم بتجريح البشرة بشكل خفيف ولكنه كافي لإرسال إشارات للمخ بأن يقوم بتجديد هذه المنطقة، وبالتالي يتم تجديد البشرة بدون أثر لحب الشباب أو الندبات الناتجة عنها.

ومن فوائد هذه الخطوة في عملية التنظيف العميق هي قيام البشرة بامتصاص أي شيء سيتم وضعه على البشرة بنسبة 100%، وبالتالي سيتم الاستفادة منه شكل تام.

الخطوة الخامسة

احصلِ على سبا في منزلك-4

وهي خطوة الترطيب، يتم استخدام في هذه الخطوة السيرم أو زيت الزيتون الخام مع تدليك جيد للوجه كله خاصة منطقة الجبهة والخدين، ويتم التدليك من أسفل لأعلى للخدود، ومن الداخل للخارج للجبهة.

وبعد الانتهاء من تدليك البشرة يتم الخبط على الوجه بأطراف الأصابع كما لو كنتِ تعزفين على البيانو، حيث تساعد هذه الحركة على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وتساعد على أن تكون البشرة مضيئة.

الخطوة السادسة

احصلِ على سبا في منزلك-5

ماسك الترطيب، وفي هذه الخطوة تقومين بوضع ماسك الترطيب الذي تقومي باستخدامه ويفضل أن يترك للصباح كي تستفيد به البشرة لأقصى حد.

والآن يمكنك النوم وأنتِ تشعرين بالانتعاش والاسترخاء، والاستمتاع بليلة لطيفة تصبحين منها على بشرة ندية مشرقة ومضيئة.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

نصائح لتنظيم الحمام الصغير - المشاهدات : 88.8K

نصائح لتنظيم الحمام الصغير

خدعة في التاقلم مع الحمام الصغير هي تنظميه وترتيبه بشكل جيد. هذا هو التحدي الحقيقي إذا كنت تتعامل مع الحمام الصغير الذي تحتوي على كابينة للاستحمام ومرحاض وحوض صغير.سأبدأ اولا بنصائح تفيد حمام بهذا الحجم ، ثم انتقل الى نصائح لتنظيم الحمام الصغير التي تجعل من الحمام يبدو أكثر ملاءمة للتعامل معه.1- تخلصي من كل شيء ماعدا الضرورياتالخطوة الأولى واضحة جدا، إحتفظي فقط بالاشياء التي تستخدميها كل يوم، فيما عدا ذلك تخلصي منها أو إنقليها إلى غرفة النوم أو الخزانة.2- استخدمي العلب في تنظيم الحمام الصغير التي تعتبر رخيصة الثمن، ويمكنك تثبيتها تحت الحوض (حتى لو لم يكن هناك خزانة)...<

المزيد
Google Analytics Alternative