8 نصائح لنوم صحي وعميق

المشاهدات22.4K

بتاريخمنذ 4 أشهر

8 نصائح لنوم صحي وعميق
مشاركة المقال

1-الساعة البيولوجية هي المنظم الأول لجسم وساعات يومك، ولذلك عليك التأكد من الحفاظ على انتظامها من خلال النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.

2-عدم النوم أثناء النهار والامتناع عن التأخر في الاستيقاظ، فتقليل ساعات النوم يزيد الرغبة في النوم ولكن دون إخلال بحاجة جسدك من النوم. وإذا كان من الصعب الامتناع عن النوم في النهار فيمكن الاستعاضة عنها بفترات قيلولة قصيرة.

3-عدم تناول وجبات ثقيلة قبل النوم على الأقل ب 4 ساعات، ويمكنكِ تناول وجبة خفيفة في وقت مبكر. ومن المفضل تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات وفقيرة بالبروتينات، حيث هضم الوجبة الثقيلة والغنية بالتوابل قد يؤثر سلبيا على جودة النوم ويسبب الحرقة.

كما يمكنك تناول كوب من الحليب الدافئ أو الكاموميل قبل النوم لتهدئة الأعصاب والاسترخاء.

4-عدم تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بعد السادسة مساء مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، فهي مشروبات منبهة ومدرة للبول وكلاهما غير مرغوب فيه قبل النوم.

5-التأكد من أن غرفة النوم مريحة بالقدر الكافي لنوم عميق، فيجب أن يكون السرير مريح والغرفة مظلمة والعازلة للصوت، كما لدرجة الحرارة تأثير كبير في جودة النوم فيجب التأكد من تهوية الغرفة وأن تكون درجة حرارتها لطيفة سواء صيفًا أو شتاءً.

6-عدم استخدام غرفة النوم لنشاطات أخرى غير النوم، فيجب إزالة الأجهزة الإلكترونية من الغرفة وعدم استخدامها لمشاهدة التلفاز أو غيرها من النشاطات.

7-ترك الهموم خارج غرفة النوم، ويمكنك تفريغ كل همومكم على الورق قبل النوم للتخلص من هذه الأفكار، كما يمكنكم كتابة وتحديد مهام الغد كلها كي تتضح أولوياتك وتقليل القلق من الغد

كما يمكنك في وقت مبكر من المساء تسجيل كل الأشياء التي تقلقكم على ورقة وجميع المهام ليوم الغد، هكذا يمكن إزالة العديد من المخاوف قبل النوم.

8-ممارسة التأمل والتنفس بعمق قبل النوم لمدة خمس دقائق على الأقل، فالتنفس العميق مع إغلاق العينين يساعد على الاسترخاء والهدوء مما يسهل عملية النوم.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 198K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 143K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 138K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative