أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم

المشاهدات28.2K

بتاريخمنذ شهرين

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم
مشاركة المقال

منذ بدأ علم التغذية ودائما ما نسمع هذه النصيحة " لا تتناولون الطعام قبل النوم مباشرة" وآخر وجبة يجب أن تكون قبل النوم ب 3 ساعات، ولكن دائمًا ما نشعر بالجوع قبل النوم وبعض الأشخاص لا يمكنهم النوم وهم يشعرون بالجوع، فما الحل؟

هل هناك أطعمة يمكننا تناولها قبل النوم دون حدوث أي مشكلات في الهضم أو الصحة بشكل عام؟ هذا ما نتعرف عليه في هذه المقالة.

1- الكرز

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-0

الكرز من الأطعمة القليلة التي تحتوي على الميلاتونين بشكل طبيعي، وهو المكون المسئول عن تنظيم الساعة البيولوجية داخل الجسم، وعليه تناول حفنة من الكرز قبل النوم سيساعدكِ على الشبع وتحسين جودة نومِك في نفس الوقت.

2- الحليب

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-1

منذ قديم الأزل والحليب الدافئ هو وسيلة الأمهات والجدات لتهدئة أطفالهم لتهيئتهم للنوم، فقد ثبت علميًا أن الحليب يحتوي على نوع من الأحماض الأمينية يمهد لإفراز السيروتونين أو ما يعرف بهرمون السعادة، مما يساعد على نوم هنئ غير مزعج.

3-حبوب الإفطار

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-2

بالرغم من كونها "للإفطار" إلا أنها مصحوبة بحليب دافئ من الوجبات الخفيفة المشبعة وفي نفس الوقت لا تزعج معدتك قبل النوم وتساعدك على الحصول على نوم دافئ ومريح.

4-الموز

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-3

الموز من الأكلات المرطبة لجدار المعدة، كما أنه يساعد على النوم لاحتوائه على الماغنسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات، فتناول موزتين قبل النوم سيشعرك بالشبع وسوف يقوم بمساعدتك على النوم والاسترخاء للحصول على نوم أفضل.

5-البطاطا

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-4

البطاطا أيضًا من الأكلات المثالية للحصول على نوم هادئ ومريح ومعدة سعيدة ممتلئة، فبالإضافة للكربوهيدرات المركبة والألياف التي ستساعدك على الشعور بالشبع دون إحساس بالتخمة، فإن البطاطا تحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات والشعور العام بالهدوء.

والآن مع هذه الخيارات لن تبقي في سريرك مستيقظة بسبب إحساسك بالجوع وخوفك من تناول طعام يزعج معدتك.

المصدر موقع Health

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 198K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 142K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 128K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative