وصفات لجمالك بجل الصبار

المشاهدات4.9K

بتاريخمنذ إسبوعين

وصفات لجمالك بجل الصبار
مشاركة المقال

جل الصبار من المكونات الأساسية في العديد من مستحضرات التجميل، فهو يحتوي على العديد من الفوائد والخصائص التي تحمي البشرة والشعر وتمد بالتغذية والحماية اللازمة.

فجل الصبار يحتوي على مضادات بكتيرية من شأنها حماية البشرة من الجراثيم والالتهابات، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين "أ، ب، ج، ه "، كما أن الماء يشغل 98% من قوامه مما يجعله مرطب جيد.

ويتواجد جل الصبار في الصيدليات أو يمكنك الحصول عليه طازجًا من خلال استخلاصه من نبات الصبار.

إليك بعض الوصفات البسيطة لجمالك في المنزل للاستفادة من كل هذه الفوائد.

جل الصبار للبشرة الجافة

لعلاج جفاف البشرة يمكنك أخذ بعض من جل الصبار مع رشة من الكركم وملعقة شاي من العسل وملعقة شاي من اللبن، و5 نقاط من ماء الورد وخلط كل هذه المكونات جيدا وترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر.

علاج حب الشباب

3 معالق من جل الصبار ومعلقين من مطحون عين العمل ومعلقة عسل، استخدام هذا الخليط سيعمل على تنقية البشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة بكميات كبيرة.

مقشر طبيعي للبشرة

خلط نصف كوب من جل الصبار الطازج وكوب من السكر وملعقتين من عصير الليمون.

السكر سيقوم بتقشير الجلد الميت من البشرة، أما الصبار فسيعمل على تنظيفها بعمق والليمون سيقوم بتفتيح آثار الجروح والندبات من البشرة. ويمكنك استخدام هذا الخليط للوجه والجسم.

هل لديك استخدامات أخرى لجل الصبار؟ شاركينا بها في التعليقات.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

ازالة البثور السوداء فى 20 دقيقة فقط - المشاهدات : 94.2K

ازالة البثور السوداء فى 20 دقيقة فقط

قبل غسل الوجه لإزالة الزيوت والأوساخ . قومى بفرك الوجه لإزالة البثور السوداء العميقة من الأنف 1-قومى بالتدليك بلطف على الجلد الرطب في حركات دائرية صغيرة لمدة خمس دقائق. هذا التدليك يقشر الخلايا الميتة من الجلد ويجعل ازالة البثور السوداء العميقة أسهل. 2-ثم قومى بملىء وعاء كبير مع الماء الساخن وضعى وجهك على مقربة من بخار الماء والحرص على عدم حرق نفسك. وقومى بوضع منشفة فوق رأسك من الخلف للحفاظ على البخار على وجهك. البخار يساعد على ازالة البثور السوداء بسهولة. البقاء...<

المزيد
Google Analytics Alternative