7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك

المشاهدات16.5K

بتاريخمنذ شهرين

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك
مشاركة المقال

لا يخلو منزل من بودرة التلك خاصة وإن كان به أطفال رضع، ولكن استخدامات بودرة التلك لا تقتصر على ترطيب بشرة الأطفال فقط، ولكن لها العديد من الاستخدامات الأخرى المفيدة:

1-تهدئة البشرة الجافة وعلاج الاكزيما

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-0

بودرة التلك لها خصائص مهدئة ومرطبة تعمل على تهدئة البشرة شديدة الجفاف، فيمكنك استخدامها على المناطق الملتهبة لتهدئتها وتلطيف محيطها.

وفي حالة الإكزيما تعمل بودرة التلك كمهدئ موضعي للمنطقة المصابة، خاصة تلك الأنواع المضاف إليها الزنك.

2-زيادة كثافة الرموش

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-1

حيث يمكنك تكثيف رموشك عند وضع بودرة التلك قبل وضع الماسكرا، حيث تستخدمي قطن الأذن أو فرشة ماسكرا قديمة لوضع طبقة بودرة التلك.

3-منع التهاب البشرة الناتج عن الاحتكاك

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-2

في فصل الصيف قبل التمرين أو التخطيط لمشي مسافات طويلة، يمكنك وضع القليل من بودرة التلك بين الفخذين حيث تقلل الاحتكاك وفرص حدوث التهاب في البشرة

4-إزالة الرمل من على البشرة المبللة

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-3

يمكنك استخدام بودرة التلك على المناطق المبللة في البشرة وملتصق بها حبات الرمل، حيث تعمل على امتصاص السوائل والزيوت المسببة لالتصاق الرمل في الجسم.

5-بديل للشامبو الجاف

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-4

قومي بوضع بودرة التلك على جدور شعرك من الأمام ليمتص الزيوت الزائدة، ثم مشطي شعرك لتوزيع البودرة بالتساوي وإزالتها من الشعر

للشعر الغامق يتم إضافة القهوة أو الكاكاو على بودرة التلك، وفي حالة الشعر الأحمر يتم إضافة قرفة.

6-كمثبت للمكياج

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-5

التلك قادر على امتصاص وإزالة الزيوت الإضافية على البشرة، مما يجعله برايمر جيد للشرة ويمنع اللمعان الزائد للبشرة، كما يمكن إضافته للبودرة أو الكريم ذو الدرجة الداكنة لتفتيحه.

7-لساق ناعمة

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك-6

بعد تقشير بشرة القدم، قومي بوضع بودرة تلك على المنطقة التي ستقومين بنزع الشعر منها، سيقوم التلك بإزالة الزيوت من على سطح البشرة مما يجعل الشمع قادر على إزالة الشعر بشكل أفضل، كما سيقوم التك بتلطيف سطح البشرة.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 121K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
ازالة البثور السوداء فى 20 دقيقة فقط - المشاهدات : 104K

ازالة البثور السوداء فى 20 دقيقة فقط

قبل غسل الوجه لإزالة الزيوت والأوساخ . قومى بفرك الوجه لإزالة البثور السوداء العميقة من الأنف 1-قومى بالتدليك بلطف على الجلد الرطب في حركات دائرية صغيرة لمدة خمس دقائق. هذا التدليك يقشر الخلايا الميتة من الجلد ويجعل ازالة البثور السوداء العميقة أسهل. 2-ثم قومى بملىء وعاء كبير مع الماء الساخن وضعى وجهك على مقربة من بخار الماء والحرص على عدم حرق نفسك. وقومى بوضع منشفة فوق رأسك من الخلف للحفاظ على البخار على وجهك. البخار يساعد على ازالة البثور السوداء بسهولة. البقاء...<

المزيد
Google Analytics Alternative