3 علاجات لبشرتك من نشا الذرة

المشاهدات18.7K

بتاريخمنذ 3 أشهر

3 علاجات لبشرتك من نشا الذرة
مشاركة المقال

نشا الذرة لها استخدامات عديدة في المطبخ سواء في التنظيف أو في الطبخ، ولكن هناك العديد من الاستخدامات للنشا خارج المطبخ نستعرضها لك اليوم:

تعالج حكة البشرة

3 علاجات لبشرتك من نشا الذرة -0

نشا الذرة قادرة على تهدئة البشرة الملتهبة والمصابة بالحكة، سواء بسبب حروق شمسية أو حساسية ما.

ويتم عمل كريم مكون من 3 معالق نشا الذرة وقليل من الماء حتى يكون القوام متماسك، ويتم غمس قطنة أو قطعة قماش وتمريرها بلطف على البشرة وترك الكريم حتى يجف، يوضع هذا الكريم قبل النوم.

قرصة الحشرات

3 علاجات لبشرتك من نشا الذرة -1

قرصة الناموس والبعوض قد تبدو بسيطة ولكنها مزعجة للغاية خاصة مع درجات الحرارة العالية. ويمكنك استخدام نشا الذرة كوسيلة للحفاظ على موضع القرصة نظيف ومعزول، ويتم عمل كريم كما سبق مكون من 3 معالق نشا الذرة وقليل من الماء حتى يكون القوام متماسك مثل زبدة فول السوداني، ويتم غمس قطنة أو قطعة قماش وتمريرها بلطف على البشرة ويترك.

البثور والقروح

3 علاجات لبشرتك من نشا الذرة -2

عادة ما تحتوي البثور والقروح على سوائل مما يجعلها بيئة موائمة للبكتريا مما يؤدى للالتهاب. نشا الذرة يمتص السوائل ويحافظ على الموضع نظيف وجاف، كل ما تحتاجين فعله هو وضع بودرة نشا الذرة على الموضع.

المصدر : Dr. Oz

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 124K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
ازالة البثور السوداء فى 20 دقيقة فقط - المشاهدات : 109K

ازالة البثور السوداء فى 20 دقيقة فقط

قبل غسل الوجه لإزالة الزيوت والأوساخ . قومى بفرك الوجه لإزالة البثور السوداء العميقة من الأنف 1-قومى بالتدليك بلطف على الجلد الرطب في حركات دائرية صغيرة لمدة خمس دقائق. هذا التدليك يقشر الخلايا الميتة من الجلد ويجعل ازالة البثور السوداء العميقة أسهل. 2-ثم قومى بملىء وعاء كبير مع الماء الساخن وضعى وجهك على مقربة من بخار الماء والحرص على عدم حرق نفسك. وقومى بوضع منشفة فوق رأسك من الخلف للحفاظ على البخار على وجهك. البخار يساعد على ازالة البثور السوداء بسهولة. البقاء...<

المزيد
Google Analytics Alternative