عمل الزبيب في المنزل على طريقة منال العالم

المشاهدات16.1K

بتاريخمنذ شهر

عمل الزبيب في المنزل على طريقة منال العالم
مشاركة المقال

الزبيب المجفف أحد أكثر الفواكه المجففة استخدامًا في المطبخ العربي

فهو يضاف على الأرز سواء العادي او الكبسة ويضاف مع اللحوم ومع الدجاج، مهما اختلفت الوجبة حين يضف الزبيب المجفف تتحول الوجبة لتصبح مبهرة وذات طعم مميز.

ولكن في أحيان كثيرة عند شراء الزبيب نجده ذو نوعية سيئة وسعر غالي، فاليوم نقدم لك طريقة عمل الزبيب في المنزل بأقل التكاليف الممكنة، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات:

1.اختيار العنب، حيث يجب اختيار حبات العنب القوية المتماسكة سواء الخضراء أو الارجوانية، ويجب التأكد أن الحبات سليمة وليست طرية.

2.إزالة السيقان الطويلة من حبات العنب وغسلها بشكل جيد، ويجب عدم إزالة السيقان بالكامل حيث أنها تحفظ العنب من العفن أثناء عملية التجفيف.

3.وضع العنب في مصفاة أو على قطعة من خشب البامبو، ما يجب الانتباه إليه هو أن يكون الوعاء غير مصمت وبه فتحات تهوية ليتم تجفيف العنب جيدًا.

4.وضع العنب في مكان مشمس (يجب أن يكون الجو حار وجاف)، لذا إذا كان هناك ضباب خاصة ليلًا يفضل وضع العنب بالداخل.

5.يترك العنب في الشمس من 3 ل 5 أيام أو حتى يجف تماما أيهما أسرع، ويتم تقليب العنب من آن لآخر كي يجف من جميع الجوانب.

6.يخزن الزبيب في علبة محكمة الغطاء، وبالانتهاء من هذه الخطوة يصبح جاهزًا للاستخدام.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 616K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 252K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative