إستبدلي المنظفات الكيمائية بأخرى طبيعية لتنظيف بيتك كاملًا

المشاهدات8.25K

بتاريخمنذ سنة

إستبدلي المنظفات الكيمائية بأخرى طبيعية لتنظيف بيتك كاملًا
مشاركة المقال

لتنظيف منزلك تحتاجي لإقتناء الكثير من المنتجات والمنظفات المكلفه، ولذلك جمعنا لكِ أهم المنظفات والخلطات الطبيعية التي ستعطي نفس نتيجة المنظفات الكيمائيه لكن مع تكلفة أقل.

1- منظف للفرن والبوتجاز:

أضيفي معلقتين من البيكنج صودا إلى كوب من الخل وخففية بقليل من الماء، ثم وزعية علي الفرن والبوتجاز واتركيه 1 دقائق ثم نظفيهم بإسفنجة، وستلاحظي النافة واللمعان من أول إستخدام.

2- منظف للميكرويف : تنظيف الميكرويف بطريقة طبيعية في 10 دقائق</

اعرفي من هنا طريقة تنظيف الميكرويف فى عشر دقائق بطريقة طبيعية

3- منظف السجاد الجاف :

حضري ٢ كوب من البيكنج صودا ، نصف كوب من نشاء الذرة، ٤  أوراق غار، ملعقة كبيرة من القرنفل اخلطي المكونات معاً في الخلاط الكهربائي، ثم رشي الخليط على السجادة وأتركيه ما بين ساعتين لثلاثة ساعات، وبإستخدام المكنسة الكهربائيه قومي بسحب الخليط من السجادة وستلاحظين نظافة السجاد ورائحة مميزة وعطرة.

4- منظف الأرضيات :

يمكنك تحضير 2 كوب من الماء، مع كوب من الخل، و15 قطرة من زيت الليمون واستخدمي هذا المزيج للتنظيف.

5- رذاذ الميرمية :

الميرمية هي واحدة من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها عندما يتعلق الأمر بالتنظيف. ليس فقط لأنها تنظف الأسطح بل لأنها أيضاً تزيل الطاقة السلبية من المنزل، قومي بعمل زجاجة رذاذ  باستخدام الماء الدافئ، الخل الأبيض، والميرامية لتحصلي على منظف يدوم لبضعة أيام.

6- منظف للزجاج والأرضيات:

بدلاً من التخلص من قشور الحمضيات قومي بوضعها في برطمان زجاجي وسكب الخل فوقها، واتركيها لمدة أسبوعين ثم مدديها بالماء عند الاستخدام، وبذلك تكونين قد صنعتِ منظفاً لجميع الاستخدامات خصوصاً للنوافذ والزجاج وتطهير الأرضيات.

7- تلميع الأثاث الخشبي :

بإستخدام كوب من الزيت ونصف كوب عصير ليمون ستحصلي علي ملمع رائع للخشب.

8- إنسداد الأحواض:

اعرفي حل مشكلة إنسداد الأحواض

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 359K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 290K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 264K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative