السكن مع حماتك في بيت واحد قد يقلل خصوبتك

المشاهدات3.91K

بتاريخمنذ 6 أشهر

السكن مع حماتك في بيت واحد قد يقلل خصوبتك
مشاركة المقال

وجدت دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة النمسا (The University of Vienna) مؤخراً ونشرت نتائجها في (The journal Royal Society Open Science)، أن المرأة التي تعيش مع حماتها في بيت واحد قد تنجب أطفالاً أقل من تلك التي تعيش في بيت مستقل.

وتأتي هذه الدراسة لتدحض وبشكل مثير للجدل ما أشارت إليه العديد من الدراسات السابقة حول كون سكن الكنة مع حماتها في ذات البيت قد يشجع المرأة على إنجاب المزيد من الأطفال.

وجاءت هذه النتائج بعد تحليل معلومات ما يقارب 2.5 مليون امرأة حول العالم، حيث تبين للباحثين أن مستويات الخصوبة كانت متدنية عند النساء اللواتي كن يسكن مع الحماة في ذات البيت.

ويعزو الباحثون ذلك إلى حقيقة أنه وفي غالبية الحالات كانت المرأة تسكن مع أمها أو حماتها فقط عندما تكون تلك صغيرة السن نسبياً أي أن لديها أطفالاً هي الأخرى لتقوم بتربيتهم، فتأخذ عملية تربية الجدة (الحماة) لأطفالها أولوية تفوق تربية أحفادها، ما قد يقلل من رغبة المرأة (الكنة) في إنجاب الأطفال، لأنها قد تشعر أنها لن تتلقى الدعم التربوي الكافي من حماتها أو أمها التي تعيش معها.

ومن الجدير بالذكر أن المعلومات التي تم تحليلها، كانت قد جمعت من ما يقارب 14 دولة حول العالم، بما في ذلك العراق والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين.

ولقد بدا واضحاً للباحثين الاختلافات الكبيرة بين هذه المجتمعات، فبينما وجد أن ما يقارب 1.47% من النساء الأمريكيات يسكن مع الحماة، إلا أن هذه النسبة ارتفعت في دول مثل العراق، لتظهر أن ما نسبته 53% من النساء المتزوجات كن يتقاسمن ذات البيت مع عائلة الزوج بما في ذلك الحماة.

وكانت دراسات سابقة عديدة (ألمانية وبريطانية) قد أشارت إلى عكس هذه النتائج تماماً، إذ أظهرت أن العيش مع عائلة الزوج كان يرفع من مستويات الخصوبة ويزيد من عدد مرات الإنجاب في الأسرة الواحدة.

ويب طب _ منال العالم

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

إصنعي سلات الفراولة المنزلية  - المشاهدات : 56.5K

إصنعي سلات الفراولة المنزلية

اليك فكرة مثالية تحت عنوان سلة الفراولة أكواب الفراولة الملونة تصنع الابتسامة علي وجه طفلك يوم عيد ميلاده وأيضا يمكنك استخدامها في حفلات الشاي بعد الظهر وتضعي بداخلها قطع من الكيك او حلي القهوة. المواد المستخدمة: -أكواب فوم -طلاء باللون الأحمر -قلم ألوان أسود -سلك مرن ملون ونقترح أخضر - أبيض - أحمر- وردي -مناديل ملونة باللون الأبيض والأخضر -قطعة قماش باللون الأخضر -أزرار صفراء -مقص -غراء لاصق -مسواك -ورق شفاف الخطوات: 1-قومي بطلاء السطح الخارجي للكوب باللون الاحمر واتركيه حتى يجف. 2- استخدمي قلم الالوان الاسود وقومي بعمل نقاط علي الكوب...<

المزيد
سبع نصائح تجعل ديكور غرفة نومك جميل دائما  - المشاهدات : 51.4K

سبع نصائح تجعل ديكور غرفة نومك جميل دائما

1- لا تتعاملى مع غرف النوم على انها المخزن , اعتمادا على ان لا أحد يراها غير أهل المنزل2- الأعتماد على المتغيرات البسيطه داخل الغرفه لتغيير الديكورمثل:- تغيير التابلوهات التى يعتمد عليها ديكور الحوائط- وضع فازات طويلة على الأرض فى مكان ليس به حركة و بها سيقانمن النباتات الصناعيه فالوانها تزيد الديكور جمالا- عدم الاعتماد على تغيير ملائات السرير بشكل كبير ولاكن الاعتماد على مفارش هادئه لا تحتوى على الوان و زخارف كثيره تغطى السرير و تغير الديكور3- استخدام الشموع...<

المزيد
روتين يومي لبشره رطبه وصافيه - المشاهدات : 51.2K

روتين يومي لبشره رطبه وصافيه

1- من أهم الأشياء للإعتناء بالبشرة هو أن تتعرفي علي نوع بشرتك .. "يمكنك ذلك من خلال الضغط علي اللينك بالأسفل ". تعرفي على نوع بشرتك2- لا تستخدمي أي صابون لغسل وجهك، وليس عليكي أن تستخدمي منتجات غالية الثمن كل ماعليكي فعله هو إستخدام غسول يتماشى مع نوع بشرتك.3- إذا كانت بشرتك جافه إستخدمي غسول لا يحتوي علي معطر أو كحول حتي لا يتسبب في جفاف بشرتك أكثر،ثم نظفي وجهك بالغسول واشطفيه بماء دافئ وجربي التقشير مره واحده في الإسبوع حتي تتخلص من خلايا الجلد الميت.4- إستخدمي منظف خالي من الزيوت ثم إشطفيه بكثير من الماء الدافئ إذا كانت...<

المزيد
Google Analytics Alternative