السكن مع حماتك في بيت واحد قد يقلل خصوبتك

المشاهدات4.11K

بتاريخمنذ 11 شهر

السكن مع حماتك في بيت واحد قد يقلل خصوبتك
مشاركة المقال

وجدت دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة النمسا (The University of Vienna) مؤخراً ونشرت نتائجها في (The journal Royal Society Open Science)، أن المرأة التي تعيش مع حماتها في بيت واحد قد تنجب أطفالاً أقل من تلك التي تعيش في بيت مستقل.

وتأتي هذه الدراسة لتدحض وبشكل مثير للجدل ما أشارت إليه العديد من الدراسات السابقة حول كون سكن الكنة مع حماتها في ذات البيت قد يشجع المرأة على إنجاب المزيد من الأطفال.

وجاءت هذه النتائج بعد تحليل معلومات ما يقارب 2.5 مليون امرأة حول العالم، حيث تبين للباحثين أن مستويات الخصوبة كانت متدنية عند النساء اللواتي كن يسكن مع الحماة في ذات البيت.

ويعزو الباحثون ذلك إلى حقيقة أنه وفي غالبية الحالات كانت المرأة تسكن مع أمها أو حماتها فقط عندما تكون تلك صغيرة السن نسبياً أي أن لديها أطفالاً هي الأخرى لتقوم بتربيتهم، فتأخذ عملية تربية الجدة (الحماة) لأطفالها أولوية تفوق تربية أحفادها، ما قد يقلل من رغبة المرأة (الكنة) في إنجاب الأطفال، لأنها قد تشعر أنها لن تتلقى الدعم التربوي الكافي من حماتها أو أمها التي تعيش معها.

ومن الجدير بالذكر أن المعلومات التي تم تحليلها، كانت قد جمعت من ما يقارب 14 دولة حول العالم، بما في ذلك العراق والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين.

ولقد بدا واضحاً للباحثين الاختلافات الكبيرة بين هذه المجتمعات، فبينما وجد أن ما يقارب 1.47% من النساء الأمريكيات يسكن مع الحماة، إلا أن هذه النسبة ارتفعت في دول مثل العراق، لتظهر أن ما نسبته 53% من النساء المتزوجات كن يتقاسمن ذات البيت مع عائلة الزوج بما في ذلك الحماة.

وكانت دراسات سابقة عديدة (ألمانية وبريطانية) قد أشارت إلى عكس هذه النتائج تماماً، إذ أظهرت أن العيش مع عائلة الزوج كان يرفع من مستويات الخصوبة ويزيد من عدد مرات الإنجاب في الأسرة الواحدة.

ويب طب _ منال العالم

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 143K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 142K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 130K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative