تنظيف الستائر دون غسلها

المشاهدات14.7K

بتاريخمنذ 11 شهر

تنظيف الستائر دون غسلها
مشاركة المقال

الستائر هي جزء لا يمكن اغفاله في ديكور البيت، ومع تطور الأشكال والديكورات أصبح تنظيفها صعب للغايه، لكن مع هذه الخطوات ستصبح عملية تنظيف الستائر سهلة ومريحه:

1- الستائر الحريرية او القطيفة :

غالبا ما تتواجد الستائر الثقيلة الحريرية او القطيفة  في الأماكن الحيوية في المنزل مثل غرفة الضيوف ،و غرفة المعيشة ،لذا لا يجب ابدا اهمال تنظيفها ،وهناك جدول خاص يساعدك على التنظيف و هو جدول يومي و اسبوعي و سنوي :

– الجدول اليومي :

لن يستغرق منك تنظيف الستائر سوى بضع دقائق فقط ، وكل ما هو مطلوب ازالة الغبار اليومي البسيط ، قومي بتركيب الرأس الخاصة بالمفروشات في مكنستك الكهربائية ، ثم اشفطي الاتربة من الستائر الخاصة بك من اعلى الى اسفل و ليس العكس ، اهتمي بالثنيات الموجودة بالستائر فهي تحمل بين طياتها الاتربة بشكل يبدو واضحا خاصة اذا كانت ستائرك تحمل الالوان الداكنة .

– الجدول الأسبوعي :

بللي فوطة صغيرة بالماء المضاف اليه القليل من منعم و معطر الملابس ، ثم امسحي بها الستائر بخفة بعد ازالة الاتربة منها كما ذكرنا لك في الجدول اليومي ، اذا اتبعت الجدول الاسبوعي و اليومي فقط فسوف تحافظين على نظافة الستائر باستمرار و لن تحتاجي الى جدول تنظيف شهري ، و لكن من الممكن ان تقومي بغسل الستائر مرة الى مرتين سنويا .

مواضيع قد تهمك

هل سمعتي عن زيت الطحالب من قبل؟!تعرفي على فوائده المتعددة للجسم

لديكِ برطمانات فارغة؟! تعلمي معنا كيف تستغليها

– الجدول السنوي :

يكرر مرة او مرتين سنويا و هو ازالة الستائر تماما و غسلها ، ثم غسل الحلقات و اعادة تركيبها مرة اخرى .

لا تستخدمي دورة العصر اثناء غسل الستائر حتى لا تتعرض للتكسر ، واستخدمي منعم الاقمشة للحصول على رائحة عطرة و ايضا لا تعرضي الستائر لأشعة الشمس المباشرة بل انشريها في المساء او قومي بتعليقها في اماكنها مباشرة اذا كانت لا تتساقط منها قطرات المياه .

2- الستائر الدانتيل او الشيفون :

– و هذا النوع من الستائر يستخدم كبطانة للستائر الثقيلة في غرف الصالون و المعيشة ، او يستخدم كستائر كاملة لغرف النوم و الأطفال و المطبخ ، و عليك سيدتي غسل هذا النوع من الستائر بشكل دوري مرة كل شهرين او ثلاثة اشهر حتى لا يتغير لونها و تتاثر بفعل الاتربة ، و تنظيف الستائر الشيفون سهل ، حيث أن هذه الانواع ايضا يمكن غسلها في الغسالة الاوتوماتيكية ، و لكن مع الحفاظ على عدم العصر ايضا ، و في حالة غسلها اتبعي تعليمات الغسيل التي سبق شرحها في النقطة السابقة .

مواضيع ذات صله

كيف تنظفي العجانه وتحافظي عليها من التلف

أفضل الطرق لتنظيف وتلميع مشغولاتك الذهبية

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 354K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 288K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 256K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative