8 نصائح للحفاظ على بيتك نظيف ومرتب

المشاهدات11.8K

بتاريخمنذ 8 أشهر

8 نصائح للحفاظ على بيتك نظيف ومرتب
مشاركة المقال

من منا لا تحب أن يكون منزلها نظيف ومرتب طول الوقت، ولكن مع مشغوليات الحياه وضيق الوقت يصبح حدوث ذلك صعب جدا، ولذلك جمعنا لكِ أهم 8 نصائح لمساعدتك في بقاء بيتك نظيف ومرتب:

(1)يجب عليكِ ترتيب خزانات الملابس عن طريق هذه الخطوات:

1- خذي جميع الملابس وضعيها على أرضيه نظيفه.

2- قسمي ملابسك وملابس أسرتك إلى 3 أنواع .

3- أول نوع هي الملابس التي سوف تحتفظي به.

4- ثاني جزء سوف تتبرعي بها.

5- ثالث جزء هي ملابس لا تحتاجيها وسوف تعرضيها للبيع.

مع هذه الخطوات سوف تتخلصي من أكوام الملابس التي لديكِ ولا تحتاجي إليها ولا تستخدميها.

(2) من أكثر العادات التي تتسبب في تخريب نظام البيت وترتيبه، هو إنكِ عند دخولك المنزل لا تضعين الأشياء في مكانها، تحدي الكسل وعند دخولك للمنزل ضعي مفاتيحك في مكانها وعلقي ملابسك، وافرغي محتويات أكياس التسوق، حتى لا تتراكم عليكِ المهام.

(3) يجب عليكِ تعلم التخلي عن الأشياء، لأن معظم الأشياء التي تبقي منزلك غير منظم هي أشياء لا تحتاجيها، تخلصي من كل الأشياء التي لا تستخدميها وتبقي عليها على أمل أن تستخدميها.

(4) يجب أن توزعي مهام المنزل على جميع أفراد الأسرة، بحيث يعرف كل فرد مهامه المسئول عنها ويقوم بها دون أن تطلبي منه ذلك فمثلًا: أحدكم مسئول عن تنظيف أطباق الغداء، وآخر مسئول عن تنظيف غرفة المعيشه وهكذا.

(5) للتخلص من الغبار في بيتك، إجعلي روتينك اليومي في الصبح هو تشغيل المكنسه الكهربائيه وإزالة الغبار من كل الشقة وبذلك تكوني قد تخلصتي من عبئ الغبار العالق في بيتك.

(6) إذا كان لديكِ أطفال اجعليهم يشاركوكي ولا بأشياء بسيطه، مثل أن يقوموا بجمع ألعابهم أو يساعدوكي في إعداد طاولة العشاء.

(7) أثناء الطبخ قومي بتنظيف المطبخ في نفس الوقت، فمثلًا قومي بملئ الحوض بالماء الساخن والصابون وضعي فيها الأواني التي تقومي بإستعمالها حتى يسهل عليكِ تنظيفها بعدها مباشرةً.

(8)خصصي سلة كبيره لكل غرفه يتواجد بها أفراد الأسرة، وجمعي بها كل الأشياء التي لا تنتمي لهذه الغرفه حتى تحافظي على ترتيب المكان ، وبعد عدة أيام قومي بجمع الأشياء من السلة وإعادتها لمكانها.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 352K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 286K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 253K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative