تعرفي على فوائد مهمة جدًا للبنجر

المشاهدات13.5K

بتاريخمنذ 8 أشهر

تعرفي على فوائد مهمة جدًا للبنجر
مشاركة المقال

سواء كنتِ من محبين البنجر وتستهلكيه بانتظام، أو كنتِ لا تستخدميه ومترددة ، هناك الكثير من الأسباب العظيمة التي جعلت من البنجر أهم مكون يجب أن يكون على قائمة التسوق الخاصة بكِ:

1- يحتوي البنجر الكثير من المواد المضادة للإكسدة الواقية من السرطان:

أظهرت الدراسات أن مكونات البنجر تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان مثل الرئة والمعدة والقولون وسرطان الثدي، بالإضافة إلى أمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى أيضا،والألوان الخفيفة أو الداكنة أو الأرجوانية أو القرمزية أو البرتقالية من البنجر هي مؤشرا ممتازا لمحتواها من مضادات الأكسدة العالية.

2- يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات:

 تبين أن المركبات المضادة للالتهابات وجدت في البنجر لمنع نشاط انزيمات cyclo-oxygenase ، والتي يستخدمها الجسم للتخلص من الإلتهاب.

مواضيع قد تهمك

فوائد الفلفل في محاربة السرطان وفقدان الوزن

8 أشياء افعليها قبل النوم ليكون يومك منظم

3- يعزز صحة القلب:

يوصي الباحثون باستهلاك الخضروات الغنية بمادة nitrate بانتظام مثل البنجر من أجل حماية صحة القلب بطرق متعددة.

4- يعمل على تنقية الدم:

معروف أن البنجر من أهم المنقيات الطبيعية للدم، فهو قادر على تطهير الدم من السموم والمعادن الثقيلة والنفايات بسبب مركباتها تسمى الجلوتاثيونيس، والتي هي ضرورية لإزالة السموم داخل الكبد وغيرها من أجهزة الجهاز الهضمي.

5- يحتوي على خصائص تعمل على مكافحة الشيخوخة:

استهلاك البنجر هي واحدة من أفضل الطرق لتطهير الجهاز الهضمي والدم من الملوثات ، وإزالة السموم جنبا إلى جنب مع احتوائه على المواد المضادة للأكسدة هي وسيلة فعالة للمساعدة في مكافحة الشيخوخة بشكل طبيعي.

يمكنك أيضًا أن تجربي شوربة البنجر من هنا

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 211K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 150K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 143K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative