تعرفي على فوائد مهمة جدًا للبنجر

المشاهدات12K

بتاريخمنذ 3 أشهر

تعرفي على فوائد مهمة جدًا للبنجر
مشاركة المقال

سواء كنتِ من محبين البنجر وتستهلكيه بانتظام، أو كنتِ لا تستخدميه ومترددة ، هناك الكثير من الأسباب العظيمة التي جعلت من البنجر أهم مكون يجب أن يكون على قائمة التسوق الخاصة بكِ:

1- يحتوي البنجر الكثير من المواد المضادة للإكسدة الواقية من السرطان:

أظهرت الدراسات أن مكونات البنجر تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان مثل الرئة والمعدة والقولون وسرطان الثدي، بالإضافة إلى أمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى أيضا،والألوان الخفيفة أو الداكنة أو الأرجوانية أو القرمزية أو البرتقالية من البنجر هي مؤشرا ممتازا لمحتواها من مضادات الأكسدة العالية.

2- يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات:

 تبين أن المركبات المضادة للالتهابات وجدت في البنجر لمنع نشاط انزيمات cyclo-oxygenase ، والتي يستخدمها الجسم للتخلص من الإلتهاب.

مواضيع قد تهمك

فوائد الفلفل في محاربة السرطان وفقدان الوزن

8 أشياء افعليها قبل النوم ليكون يومك منظم

3- يعزز صحة القلب:

يوصي الباحثون باستهلاك الخضروات الغنية بمادة nitrate بانتظام مثل البنجر من أجل حماية صحة القلب بطرق متعددة.

4- يعمل على تنقية الدم:

معروف أن البنجر من أهم المنقيات الطبيعية للدم، فهو قادر على تطهير الدم من السموم والمعادن الثقيلة والنفايات بسبب مركباتها تسمى الجلوتاثيونيس، والتي هي ضرورية لإزالة السموم داخل الكبد وغيرها من أجهزة الجهاز الهضمي.

5- يحتوي على خصائص تعمل على مكافحة الشيخوخة:

استهلاك البنجر هي واحدة من أفضل الطرق لتطهير الجهاز الهضمي والدم من الملوثات ، وإزالة السموم جنبا إلى جنب مع احتوائه على المواد المضادة للأكسدة هي وسيلة فعالة للمساعدة في مكافحة الشيخوخة بشكل طبيعي.

يمكنك أيضًا أن تجربي شوربة البنجر من هنا

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 خطوات تجعلك تأكل أكثر وتفقد وزنا أكبر  - المشاهدات : 54K

5 خطوات تجعلك تأكل أكثر وتفقد وزنا أكبر

إذا كنت تشعر بضعف إرادتك أمام الطعام، وتشعر بخيبة الأمل وعدم القدرة على استكمال الحمية الغذائية التي بدأتها لكي تفقد وزنك، إليك هذه الخطوات التي تمكنك من تناول الكثير من الطعام وفقدان الوزن في ذات الوقت .1) تناول الكثير من الطعام باستمرارنعم إنها حقيقة، يمكنك بالفعل تناول الكثير من الطعام على مدار اليوم وذلك...<

المزيد
ارشادات طبيعية لحرق الدهون - المشاهدات : 53.3K

ارشادات طبيعية لحرق الدهون

التمثيل الغذائي، هو سرعة الجسم في حرق السعرات الحرارية التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة له طوال اليوم، ما لا يتم حرقه من السعرات يخزن في هيئة دهون في أجسامنا، وبالتالي يزيد وزننا، يختلف جسم كل إنسان عن الآخر من حيث سرعة التمثيل الغذائي، هناك عدة عوامل تؤثر على سرعة الحرق:1 - السن.. حيث تقل سرعة الحرق ٥٪ كل عشرة سنوات بدأ من سن الأربعين.2 - الجنس.. حيث يحرق الذكور أسرع من الإناث لأن لديهم عضلات...<

المزيد
أطعمة تمنحكم الشعور بالشبع - المشاهدات : 51.1K

أطعمة تمنحكم الشعور بالشبع

ليس صحيحا أنّ فقدان الوزن يعني الحرمان من الطعام، ومخطئ من يتصور أنّ الشبع مقترن بزيادة الوزن.يعتمد الأمر على الانتقائية واستراتيجية اختيار الأطعمة الصحية التي تعطي شعورا بالشبع كالحبوب الكاملة والبروتينات والفواكه والخضار، مع تناول الكثير من الماء والتمهل في تناول الطعام والتنبّه لنوعية وكمية الطعام الذي نأكل مع الحرص على تناول عدد أكبر من الوجبات الصحية الصغيرة على مدار اليوم. واليكم بعض الاطعمة التي تمنحكم الشعور بالشبع : الألياف: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تملأ المعدة وتمد الجسم بعدد أقل من السعرات الحرارية،ومنها الحبوب...<

المزيد
Google Analytics Alternative