أفضل العلاجات المنزلية للسعال

المشاهدات7.15K

بتاريخمنذ 8 أشهر

أفضل العلاجات المنزلية للسعال
مشاركة المقال

السعال هو رد فعل شائع للجهاز التنفسي في محاولة لطرد الميكروبات الضارة والغبار من الجسم، إنه رد فعل طبيعي يحمي رئتيك، ولكنه شعور يمكن أن يكون مزعجًا للغاية ومؤلمًا، ولهذا جمعنا لكِ أهم العلاجات المنزلية لمعالجة السعال:

_ عندما لا يمكنك التخلص من السعال، فهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد على تقليل المخاط، وتهدئة عضلاتك، والحد من الالتهابات وتعزيز نظام المناعة لديك. في ما يلي موجز سريع للأطعمة التي تُستخدم كعلاجات منزلية للسعال:

1- المياه:

ابدأ بشرب الكثير من الماء طوال اليوم - حوالي 8 أكواب يوميًا كل ساعتين، سيساعد ذلك على تخفيف المخاط الذي يتراكم في مجاري التنفس ويسبب لك السعال.

2- مرق اللحوم أو الدجاج:

يمكن أن يساعد ارتشاف المرق على دعم مناعتك ومخاطك الرقيق في مجاري التنفس وتهدئة عضلاتك وتعزيز إزالة السموم.

3- الثوم:

أليسين هو مركب موجود في الثوم ، معروف بقدرته على قتل الكائنات الدقيقة الموجوده في الجهاز التنفسي التي يمكن أن تؤدي إلى السعال. يحتوي الثوم الخام على خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات ومضاد للفطريات، وبالتالي إضافته إلى نظامك الغذائي كعلاج السعال الطبيعي يمكن أن يكون مفيدا في مساعدتك على التخلص من العدوى.

4- الشاي بالزنجبيل:

يمكن لشرب الشاي بالزنجبيل عندما يكون لديك سعال أن يساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك ومكافحة العدوى التي تسبب الأعراض.

5- فيتامين C:

يمكن استخدام فيتامين C كعلاج منزلي للسعال لأنه يدعم جهاز المناعة الخاص بك ويعزز خلايا الدم البيضاء. تشير الأبحاث التي أجريت في النرويج إلى أن فيتامين C ، الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، قد يساعد على تقليل السعال والأزيز عند المدخنين الذين لديهم مستويات عالية من الإجهاد التأكسدي.

6- العسل:

تظهر الأبحاث أن العسل له تأثيرات مضادة للميكروبات وقد يكون مفيدا لعلاج السعال والبرد. العسل يعمل على تخفيف التهيج ، والحد من الالتهابات.

7- استنشاق البخار:

استنشاق الهواء الرطب، سواء كان باردًا أو دافئًا ، أثبت أنه يعمل كعلاج للسعال لأنه يساعد على تحسين تصريف المجاري الهوائية المكتظة، وقد يكون مفيدا بشكل خاص للأطفال الذين يسعلون طوال الليل ويحتاجون إلى الراحة والنوم.

مواضيع قد تهمك:

تعرفي على فوائد مهمة جدًا للبنجر

فوائد الفلفل في محاربة السرطان وفقدان الوزن

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 212K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 151K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 144K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative