تخلصي من بقع الزيت بكل سهولة

المشاهدات4.53K

بتاريخمنذ 3 أشهر

تخلصي من بقع الزيت بكل سهولة
مشاركة المقال

الزيوت مصدر لأصعب البقع على الملابس والأقمشة. ولكن لن يكون الأمر كذلك بعد اليوم! تسّلحي بهذه النصائح المفيدة للتخلص من بقع الزيت العنيدة.

1- بودرة الأطفال:

مرري محرمة ورقيّة على بقعة الزيت لامتصاص أي فائض مُحتمل من السائل. غطّي البقة بكمية وافرة من بودرة الأطفال. بعد بضع دقائق، أزيلي البودرة عن الملابس بواسطة محرمة ورقيّة أو ملعقة؛ يجب القيام بهذه الخطوة بروية وعناية كي لا يتسرب ما تبقى من الزيت إلى أجزاء أخرى من الثياب. ضعي القليل من مسحوق الجلي على البقعة فقط مع القليل من الماء وابدئي بفركها بإصبعك. عندما ترين تكوّن رغوة على البقعة، إستخدمي فرشاة أسنان كبيرة ومرريها على المسحوق بحركات دائريّة. إغسلي قطعة الملابس لوحدها في الغسّالة مع مسحوق الغسيل ثمّ اتركيها تجف تماماُ.

2- النشا:

ضعي القليل من النشاء على بقعة الزيت وانقعيها من 30 دقيقة إلى الساعة. إفركي البقعة والنشاء بمسحوق الغسيل ثمّ ضعي قطعة القماش في الغسالة بعدها جففيها تماماً.

3- الشامبو أو الصابون:

ضعي القليل من الشامبو أو صابون اليدين السائل على بقعة الزيت مع القليل من الماء. إفركي القطعة بإبهمك للحصول على رغوة. مرري فرشاة أسنان قديمة على البقة وافركي. إغسلي البقعة بالماء ثمّ ضعي قطعة الملابس في الغسالة بعدها اتركيها لتجف تماماً.

4- المياة الغازية:

تحتوي المياة الغازية على القليل من ملوّن طعام الكراميل، ولكنّ هذه الكمية غير قادرة على التسبب بضرر للقماش. على الأقل، إن لم تترك لساعات طويلة! ببساطة، أسكبي القليل من المياة الغازية على بقعة الزيت، وانقعيها لساعة ثمّ اغسليها فوراً وجففيها. ستلاحظين أنّ البقعة اختفت، وما من علامة ناتجة عن االمياه الغازية.

5- رذاذ الشعر:

رشّي بقعة الزيت برذاذ الشعر، ستلاحظين أنّ البقعة ستتشرب كمية من الرذاذ، لا تقلقي! إغسلي قطعة القماش في الغسالة ثمّ جففيها تماماً.

مواضيع قد تهمك:

أفضل العلاجات المنزلية للسعال

حافظي على الأعشاب الخضراء طازجة لفترة طويلة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 348K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 281K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 240K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative