6 طرق لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع

المشاهدات12.7K

بتاريخمنذ 6 أشهر

6 طرق لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع
مشاركة المقال

الجميع يعتقد أنه إذا أردت خسارة وزنك الزائد لابد وأن تشعر بالجوع، والحقيقة هي أن الشعور بالجوع طوال الوقت لن يؤدي إلا إلى جعل عملية الأيض أبطأ وأبطأ ، الأمر الذي سيجعل من السهل زيادة الوزن، ولتغيير هذا الإعتقاد عليكِ قراءة هذا المقال:

1. تجنب تخطي وجبات :

يؤدي تخطي الوجبات إلى ضبط آليات توفير الطاقة في الجسم. بعبارة أخرى ، يبدأ جسمنا في إنفاق قدر أقل من الطاقة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن وجبتنا التالية ستكون أثقل بكثير نتيجة لشعورنا بلجوع.

2. الحصول على ما يكفي من الألياف:

تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الياف ستجعلك تمضغ طعامك بشكل أكثر تفصيلاً وكذلك تساعد دماغك على الشعور بالشبع سريعًا.

3. احترس من نوعية طعامك:

الكيلوغرامات الزائدة هي عادة نتيجة اختيارات غير صحية في أوقات الوجبات أو الوجبات الخفيفة، ولذلك من الأفضل تعلم كيفية صنع خيارات غذائية أفضل ، خاصة عند تناول الوجبات الخفيفة، سيكون مفيدًا جدًا لإنقاص الوزن دون الشعور بالجوع.

مواضيع ذات صله:

10 نصائح لخسارة الوزن من نساء حاربن السمنه وانتصرن عليها

كيف تلتزمي بالريجيم وتصلي لهدفك ؟!

4. السيطرة على القلق الذي ينتابك:

في كثير من الأحيان ، تتمثل العقبة الكبيرة لفقدان الوزن في الشعور الرهيب بالقلق الذي يظهر في لحظات معينة من اليوم ، خاصة بعد الظهر، وعلى الرغم من أن السيطرة على القلق ليست سهلة ، إلا أنها ليست مستحيلة، ووجود قوة الإرادة هو ضرورة مطلقة للنجاح.

5. شرب كميات كافية من الماء:

يتكون 70 ٪ من جسم الإنسان من الماء ، مما يجعله سائل لا غنى عنه للحياة. ومع ذلك ، غالباً ما نفشل في الحصول حتى على نصف كمية المياه التي يحتاجها جسمنا لكي يعمل بشكل صحيح، نتيجة لذلك ، في بعض الأحيان ، قد تربك الجوع بالعطش، ومن أجل إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع ، عليك شرب بعض الماء عندما تشعر بالجوع وكذلك بعد تناول الطعام.

6. خطط لوجباتك:

من أجل إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع ، تحتاج إلى البدء في تخطيط وجباتك، حاول تخطيط قائمة أسبوعية قبل الخروج لشراء البقالة. بالتخطيط ، ستعرف المنتجات والكميات التي تحتاجها، إذا كنت تخطط ، فستقضي وقتًا أقل في اختيار الأطعمة في السوق. بعد ذلك ، يمكنك إعداد وجبات الطعام الخاصة بك وجعلها جاهزة لأوقات الوجبات أو حفظها في الفريزر لتسخينها لاحقًا.

مواضيع قد تهمك:

زيت الخروع وفوائد لا حصر لها

ماسك الإنقاذ لتفتيح البشرة السريع

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 211K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 150K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 143K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative