أفكار تسهل عليكِ تنظيف المنزل

المشاهدات1.42K

بتاريخمنذ إسبوعين

أفكار تسهل عليكِ تنظيف المنزل
مشاركة المقال

تنظيف المنزل تعتبره بعض النساء عملًا شاقًا، وتستمتع به أخريات، تحب بعضهن بعضه، وتكره بعضه الآخر. هكذا هو العمل المنزلي. ولكن تبقى الأفكار الذكية هي التي تساعدنا في تسهيل أعمالنا.

1- بقدر الذكاء في اختيار أثاث المنزل بقدر تسهيل العملعلى تنظيفه، فكلما كان يسيرا،ً وغير متكلف، كلما كان تنظيفه أسهل؛ لذلك من الأفضل الانتباه لهذه النقطة عند اختيار الأثاث.

2- التنظيف المستمر وبشكل دوري لأثاث المنزل يجعل العمل أكثر سهولة.

3- عند تنظيف الغرف: يجب البدء من الأعلى للأسفل، أي نبدأ من الثريات والنجف، ثم الشبابيك فالكنب والطاولات، وأخيراً الأرضيات.

4- عند تنظيف الثريات: أولاً نفرش على الأرض: شرشفا قديما؛ حتى لا ينزل الغبار على السجاد أو الموكيت.

5- عند تنظيف النوافذ: اختاري يوماً لا يكون مشمساً؛ حتى لا يحور الزجاج عند تنظيفه أو نظفيه عند الغروب.

6- استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف سكك النوافذ.

7- يفضل تغيير ليفة تنظيف الصحون كل أسبوع، ويمكن خلال الأسبوع نقعها بماء وملح، أو وضعها بالماكرويف لقتل الجراثيم.

8- يفضل نقع الأطباق والطناجر بالماء الساخن؛ ليسهل تنظيفها باستثناء كل ما له علاقة بمشتقات الحليب أو النشا، يفضل نقعه بماء بارد.

9- ضعي مع سائل الجلي: الخل، فالخل أفضل بكثير من الكلور من الناحية الصحية، وهو أكثر أمناً، وأيضاً يقضي على الجراثيم، ويزيل الزفر، ويساعد على لمعان الزجاجيات.

10- يجب نشر فوط التنظيف تحت الشمس لقتل الجراثيم.

11- للتخفيف من تراكم الجلي: حددي أواني مخصصة للاستخدام، تحديد كاسات معينة بألوان مختلفة لشرب الماء لكل فرد من أفراد العائلة، ويمكن غسلها آخر النهار، تقييد عدد الصحون بعدد أفراد العائلة.

مواضيع قد تهمك:

اتبعي هذه النصائح لتقوي مناعة طفلك

إستخدامات غريبة للخردل.. تعرفي عليها

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 344K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 269K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 231K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative