10 أسباب ستجعلك تمتنعين عن تناول الصودا مرة أخرى

المشاهدات2.02K

بتاريخمنذ شهر

10 أسباب ستجعلك تمتنعين عن تناول الصودا مرة أخرى
مشاركة المقال

إذا كنتِ ممن يشربون الصودا بإستمرار، عليكِ بقراءة هذا المقال لتتعرفي على أضرار شرب الصودا على المدى القريب والبعيد:

1- السكر:

علبة واحدة من الصودا تحتوي على ما يعادل 10 ملاعق صغيرة من السكر. هذه الكمية من السكر ، خاصةً في شكل سائل ، تطلق السكر في الدم وتسبب تفاعل الأنسولين في الجسم. مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض السكري أو الأنسولين ، ناهيك عن زيادة الوزن والمشاكل الصحية الأخرى.

2- حمض الفسفوريك:

تحتوي الصودا على حامض الفوسفوريك ، الذي يتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم ويمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام ، وتسوس الأسنان ، وتليين العظام. حمض الفوسفوريك يتفاعل أيضا مع حمض المعدة ، ويبطئ عملية الهضم ويمنع امتصاص المغذيات.

3- المحليات الصناعية:

في الصودا الدايت ، يستخدم الأسبارتام كبديل للسكر ويمكن أن يكون أكثر ضرراً في الواقع. وقد تم ربط ما يقرب من مائة من المشاكل الصحية المختلفة بما في ذلك النوبات ، والتصلب المتعدد ، وأورام المخ ، والسكري ، والاضطرابات العاطفية.

4- الكافيين:

معظم المشروبات الغازية تحتوي على مادة الكافيين ، والتي تم ربطها ببعض أنواع السرطان ، وأورام الثدي ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وارتفاع ضغط الدم ، وغيرها من المشاكل.

5- المياه:

المياه المستخدمة في الصودا هي مجرد مياه الصنبور البسيطة ويمكن أن تحتوي على مواد كيميائية مثل الكلور والفلورايد وآثار المعادن الثقيلة.

مواضيع قد تهمك:

اصنعي بنفسك مهدئ لحروق الشمس

كيفية تعقيم إسفنجة المواعين

6- السمنة:

قام باحثو هارفارد مؤخراً بربط المشروبات الغازية إيجابياً بالبدانة. ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم 12 عاما الذين يتناولون المشروبات الغازية كانوا أكثر عرضة للسمنة من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

7- الفركتوز الزائد:

تحتوي الصودا على شراب الذرة عالي الفركتوز، والذي من الواضح أنه يأتي من الذرة. وقد تم تعديل معظم هذه الذرة وراثيا، فإن عملية صنع شراب الذرة عالي الفركتوز تنطوي على آثار من الزئبق ، وهو معدن ثقيل يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية طويلة الأجل.

8- عدم وجود قيمة غذائيه:

 ليس هناك أي قيمة غذائية على الإطلاق في الصودا. ليس هناك الكثير من الآثار الضارة للمشروبات الغازية فقط ، ولكن ليس هناك أي فوائد إيجابية تفوقها. الصودا هي مادة غير طبيعية تؤذي الجسم.

9- الجفاف:

في حين أنه قد يكون طعمًا منعشًا، ولكن بسبب ارتفاع نسبة السكر والصوديوم ومحتوى الكافيين في الصودا ، فإنه يجفف الجسم فعليًا. على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يسبب هذا الجفاف المزمن.

10- سيئة للأسنان:

شرب الصودا بانتظام يسبب تراكم الترسبات على الأسنان ويمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

اقرئي أيضًا:

فوائد الخل للشعر وطريقة إستخدامه

نصائح هامة لإنجاز سريع في رمضان

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 207K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 148K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 142K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative