اتبعي هذه الخطوات لصحة طفلك في الصيف

المشاهدات1.51K

بتاريخمنذ 5 أشهر

اتبعي هذه الخطوات لصحة طفلك في الصيف
مشاركة المقال

على أبواب فصل الصيف، تقلق الأمهات على صحة أبنائهم، خصوصاً من الأضرار التي تتعلق بفروقات الحرارة بين الأماكن التي يوجد فيها تكييف وبين الخارج حيث الحرارة مرتفعة. ويقلقن بالتالي عما يجب أن يفعلنه بالنسبة للاستحمام والطعام والشراب والتفاصيل الأخرى.

وعلى سبيل المثال، إذا عانى الطفل السخونة من أشعة الشمس العالية صباحاً وخروجه للدراسة، فلا تستخدمي الكمادات لتقليل درجات الحرارة ولكن الاستحمام له هو المفيد في هذا الوقت، وإذا لم تقل بعد الاستحمام فيمكنك إعطاءه مخفض للحرارة.

كذلك فإن درجة حرارة التكييف تتحدّد عليها صحة طفلك، لذلك ابتعدي عن درجات 18 و20، واضبطي التكييف على 24 درجة.

وعن المشروبات الأفضل لطفلك في الحر، فإن عصائر الجوافة والليمون في الصيف مفيدين جدا وكلهم فيتامينات، وتجنبي المشروبات الغازية قدر الإمكان.

أما فيما يتعلق بالمثلجات مثل الآيس كريم التي يعشقها الأطفال فلها قواعد عند تناولها حتى لا تتحول لمشكلات صحية، فيجب تتناولها في جوٍ رطبٍ وليس في عز الحرارة حتى لا يدخل الجسم ثلج وهو ساخن جداً، ويجب ألا تكون متاحة للطفل كل يوم حتى إن كان الجو رطباً.

وعن عدد مرات الاستحمام، فإذا كان الطفل أقل من 6 أشهر فمرة كل يومين أما إذا كان أكبر من هذا السن فمرة كل يوم، أما عن الطريقة المثلى فيجب الاستحمام بماء بحرارة الغرفة سواء ساخنة أو باردة فلا داعي لتدفئة الماء قبل استخدامه في الاستحمام، وكذلك حممي ابنك كل يوم بالليل ولا تستخدمي المروحة بعدها مباشرة، فلا تجعليها تعمل لمدة ساعتين على الأقل.

مواضيع قد تهمك:

كيفية اختيار الحذاء الصحيح لطفلك

اتبعي هذه النصائح لتقوي مناعة طفلك

كيف تُبعد طفلك عن الحلوى؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 50.2K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 47.7K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.6K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative