شاورما عربي

Manal Alalem
شاورما عربي

-- دقيقة

--

536K

مقادير الوصفة

1 كيلو تقريبا لحم عجل
خلطة اللحم
4 فص كبير ثوم مهروس ناعم
1/4 كوب زيت زيتون
1/3 كوب خل
1 ملعقة كبيرة بهارات لحم
1 ملعقة كبيرة كزبرة جافة مطحونة
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1/2 ملعقة صغيرة كركم
1 ملعقة صغيرة قرفة(دارسين)
1 ملعقة كبيرة ملح
1 حبة متوسطة طماطم مفرومة
1/2 حبة كبيرة فلفل أخضر شرائح
صلصة الطحينة
1 كوب طحينة
3/4 كوب ماء
1/4 كوب عصير ليمون
2 ملعقة كبيرة خل
1 ملعقة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة كمون مطحون
للتقديم
1 حبة كبيرة بصل
1/2 كوب خل
5-3 ملعقة كبيرة سماق
1 كوب تقريبا بقدونس مفروم
ارغفة من الخبز اللبناني او الصاج / مخلل

طريقة التحضير

  1. قطعي اللحم الى شرائح طولية رفيعة ، ضعيه جانبا.
  2. خلطة اللحم: في طبق زجاجي عميق ضعي الثوم، الزيت، الخل، البهارات، الكزبرة، الفلفل الأسود، الكركم، القرفة، والملح، قلبي المكونات مع بعضها جيدا ثم أضيفي اليه قطع اللحم، قلبي الى ان تتغطى القطع بالتتبيلة، غلفي الطبق واتركيه في الثلاجة لعدة ساعات او ليلة كاملة.
  3. احضري مقلاة متوسط الحجم، ضعي اللحم (لا تضعي خليط التتبيل) قلبي اللحم على نار قوية الى ان يجف تماما، أضيفي خليط التتبيل، أضيفي 1 كوب من الماء، خففي النار واتركي اللحم على نار هادئة الى ان ينضج. قلبيه على نار قوية الى ان يجف تماما.
  4. أضيفي الطماطم، شرائح الفلفل، قلبي على نار قوية لبضع دقائق ليذبل الفلفل، ابعدي الشاورما عن النار، احتفظي بها دافئة.
  5. صلصة الطحينة: ضعي المكونات في طبق عميق وباستعمال الشوكة او مضرب شبك يدوي اخفقي الى ان تتكون الصلصة، اذا كانت ثقيلة أضيفي مزيد من الماء ، ضعيها جانبا.
  6. قشري البصل وقطعيه الى شرائح رقيقة، ضعيه في طبق عميق، أضيفي اليه الخل، اتركيه ينقع لحوالي 10 دقائق، اخرجيه من الخل قبل وضعه في السندوتشات مباشرة.
  7. للتقديم : افتحي ارغفة الخبز، امسحيها بقليل من صلصة الطحينة، ضعي فيها بعض لحم الشاورما، أضيفي بعض شرائح البصل، ثم انثري بعض السماق وبعض البقدونس، لفي الرغيف حول الشاورما جيدا، ضعيه في طبق تقديم وبالهنا والشفا. قدمي بجانبه تشكيلة من المخللات.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم
تعرفى على سر طهى اللحمة

أسرار منال

اضافه القليل من السكر عند سلق اللحم يساعد علي سرعه طهيه ويعطيه لون فاتح ومذاق مميزتعرفى على بعض وصفا....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 510K

عجينة العشر دقائق

يمكنك من خلال هذه العجينة أن تشكلى عجينة الفطاتر باللحمة أو البيتزا أو خلية النحل . المقادير: المجموعة الأولى : - 1/4 كوب سكر - 2 ملعقة كبيرة خميره فوريه -2 كوب ماء دافىء - 1/4 ملعقة صغيرة ملح - 2 كوب دقيق المجموعة الثانية : - 1/2 كوب زيت - 3 كوب دقيق ملحوظة:كمية الدقيق ممكن أقل أو أكثر قليلاً على حسب نوع الدقيق المستخدم الطريقة : - تخلط مقادير المجموعة الاولى التالية السكر والخميرة والملح...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 207K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative