شيش طاووق مشوي مع الثومية

Manal Alalem
شيش طاووق مشوي مع الثومية

-- دقيقة

--

50.3K

مقادير الوصفة

8 قطع كبيرة فيلية دجاج
خليط التتبيل:
1 كوب زبادي (لبن رائب)
1/2 كوب زيت زيتون
1/4 كوب عصير ليمون طازج
2 ملعقة كبيرة صلصة الصويا
1/4 كوب خل ابيض
2 ملعقة كبيرة معجون طماطم
1 ملعقة كبيرة بابريكا
1 ملعقة صغيرة هيل ناعم
1 ملعقة صغيرة ثوم بوردة
1 ملعقة صغيرة بصل بودرة
1 ملعقة صغيرة شطة مجروشة
1 ملعقة صغيرة كركم
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة
2 ملعقة صغيرة ملح
الثومية:
2 كوب ماء
6 ملعقة كبيرة نشا
1 ملعقة صغيرة ملح
4 فص ثوم مهروس
1/2 كوب زيت ذرة
1/2 ملعقة صغيرة حمض الليمون
الخضراوات:
.. .. طماطم صغيرة، بصل صغير، مشروم صغير، فليفلة مقط
للتقديم:
.. .. خبز عربي، بصل، بقدونس، مخلل

طريقة التحضير

  1. قطعي الدجاج إلى مكعبات ١ بوصة تقريبا.
  2. خليط التتبيل: في طبق ضعي الزبادي، الزيت، العصير، الصلصة، الخل، المعجون، البابريا، الهيل، الثوم، البصل، الشطة، الكركم، الفلفل، الكزبرة والملح، باستعمال مضرب شبكي قلبي المكونات لتتجانس.
  3. ضعي الدجاج في التتبيلة لعدة ساعات او طوال الليل، ( إذا كان الوقت ضيقا يمكنك شويها بدون النقع، ولكن النقع يساعد على الحصول على نكهة طيبة وأيضا يجعل الدجاج طريا ولذيذا) .
  4. أحضري صينية واسعة وضعي فوقها قطعة من ورق الزبدة.
  5. استعملي أسياخ خشبية أو معدنية، شكي الدجاج بالتبادل مع الخضراوات، ضعيهم على الصينية ثم باستعمال فرشاة امسحيهم بقليل من زيت الزيتون( يمكن استعمال زيت بخاخ لتسهيل توزيعه على الدجاج.)
  6. سخني شواية الفرن، أشوي الدجاج لحوالي ٢٠ دقيقة مع تقليب الأسياخ من وقت لآخر لتحميرها جيدا.
  7. الثومية:في كسرولة صغيرة ضعي الماء والنشا، سخني على نار هادئة مع التقليب باستمرار بمضرب شبك ليصبح ناعم ويتماسك، ضعيه في طبق واسع، أتركيه ليبرد قليلا على الطاولة لا تضعي في البراد.(اذا تماسك خليط النشا قد يصعب خلطه لاحقا، يجب أن يكون دافئا بعض الشيئ وليس ساخنا ولا باردا).
  8. في ابريق الخلاط ضعي النشا، الثوم، الملح،(لا تضيفي حمض الليمون الان) شغلي مع استمرار اضافة الزيت على شكل خط رفيع جدا لغاية ما يتماسك ويبدأ الزيت يتكون على السطح، قد لا يأخذ كل الزيت فقط لتحصلي على مايونيز قوامه ناعم. أضيفي حمض الليمون،، واستمري بالتشغيل لتحصلي على ثومية رائعة ناصعة البياض وقوامها مثل المايونيز.
  9. ضعي الثومية في وعاء زجاجي وأتركيه في البراد لحوالي ساعة قبل التقديم.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها - المشاهدات : 17.2K

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها

كثيراً ما يتبقى لديك طعام من وجبة الغداء وبالطبع معظمنا يحتفظ به لليوم التالي لإعادة تسخينه وتناوله. ولكن هناك بعض الأطعمة المطبوخة عند إعادة تسخينها تشكل خطر على صحتك ويمكن ان تتحول الى سموم, فإليك قائمة بهذه الأطعمة: 1- المشروم (الفطر)الفطر يجب تناوله بعد تحضيره ولا يفضل تخزينه. البروتينات في الفطر تفسد بمجرد تقطيعه, لذا لا يجب أن يتم تخزينه لاكثر من ٢٤ ساعة, وعند إعادة التسخين لمرة واحدة, يجب أن تكون الحرارة ٧٠ درجة مئوية على الأقل. ولكن اذا قمت بتسخينه اكثر من مرة, سوف يسبب مشاكل هضمية مزمنة2- السبانخيحتوي السبانخ على نسبة عالية من...<

المزيد
أفضل طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة - المشاهدات : 11K

أفضل طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة

تتعرض النساء فى الكثير من الأحيان إلى بعض مشاكل الطهي وكذلك طرق حفظ الطعام الصحيحة خاصة حفظ الخضروات الورقية، لذا نقدم لكم طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة أطول فترة ممكنة بالثلاجة. 1. أكياس الثلاجة: يتم وضع الخضروات على مناديل ورقية، ثم لفها ثم توضع بداخل كيس والضغط عليه لافراغ الهواء، ثم يوضع في درج الثلاجة، هذه الطريقة تحفظه طازج لمدة من اسبوعين حتى ثلاثة أسابيع، وبالنسبة للبقدونس والشبت والكزبرة لمدة عشر أيام.2. علب بلاستيكية: يتم وضع طبقات من مناديل المطبخ في أسفل العلبة، ثم تقطيع الخضروات ووضعها في العلبة، ثم تحفظ في الثلاجة، وبهذه الطريقة تحفظ الخضروات الورقية...<

المزيد
تعلمى سر عمل الفلافل المقرمشة مثل المطاعم - المشاهدات : 6.08K

تعلمى سر عمل الفلافل المقرمشة مثل المطاعم

تعد "الفلافل" (الطعمية) من أكثر الأطعمة المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، لما تتمتع به من مذاق لذيذ، وهى أكلة شعبية فى كثير من البلاد العربية، لا تخلو وجبة إفطار منها، وتتكون أقراص الطعمية من الفول المقشور ومجموعة من الخضروات المطحونة مثل البصل والبقدونس والكزبرة والثوم والتى تخلط جميعا لتعطى وجبة متكاملة العناصر. لذا تعلمى طريقة عمل الفلافل الأصلية على الطريقة الشيف منال العالم، وصفة رائعة بأسهل الخطوات، لتتمتعوا بطبق مقبلات او فطور ولا أشهى وبغاية السهولة.الفلافل اقرأى ايضا:<

المزيد
Google Analytics Alternative