معجنات

فطائر الياميش المقلية

مقادير الوصفة


العجينة:

2
كوب
دقيق
1/2
كوب
سمن نباتي
1/8
ملعقة صغيرة
ملح
2
حبة كبيرة
بيض
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
2
ملعقة كبيرة
حليب

الحشو:

1/2
كوب
مشمش مفروم
1/2
كوب
زبيب
1
ملعقة كبيرة
سكر
1
ملعقة كبيرة
ماء الورد

للتقديم:

..
..
سكرناعم بودرة

طريقة التحضير


1 العجينة: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، السمن، الملح، البيض، الفانيليا والحليب. ثبتي مضرب التقليب. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكون لديك عجينة ناعمة ومتماسكة.

2 على طاولة المطبخ رشي قليلا من الدقيق. ضعي العجينة وضعي عليها قطعة من ورق الزبدة. إضغطي بخفة على العجينة ثم باستخدام النشابة مدي العجينة إلى أن تصبح بسماكة ٤ ملم تقريبا.

3 الحشو: في قدر متوسط سميك القاعدة ضعي المشمش، الزبيب، السكر وماء الورد. ضعي القدر على نار متوسطة ودعي المشمش إلى أن يلين تماما. دعي الحشو إلى أن يبرد تماما.

4 باستعمال قطاعة بسكويت مستديرة متوسطة المقاس قطعي العجينة إلى دوائر. يجب أن يتكون لديك عدد زوجي من الدوائر.

5 خذي دائرة من العجينة وامسحي حوافها بقليل جدا من الماء. ضعي في وسط العجينة قليل من خليط الحشو. ضعي دائرة ثانية على الحشو واضغطي على حواف الدائرتين لتلتصق جيدا. باستعمال الشوكة إضغطي على حواف الدائرتين لتتأكدي من التصاق أطراف الفطيرة تماما.

6 في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا. ضعي المقلاة على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت تماما.

7 ضعي عدة قطع من الفطائر في الزيت. إنتظري عدة دقائق إلى أن تصبح ذهبية اللون. باستعمال ملعقة ذات ثقوب أخرجي الفطائر من الزيت وضعي على قطعة من ورق المطبخ لتتشرب الزيت الفائض.

8 ضعي فطائر الياميش المقلية في طبق تقديم وانثري كمية وفيرة من السكر الناعم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى