أطباق رئيسية

موزات الغنم مع الأرز المبخر

مقادير الوصفة


6
قطعة
موزات خروف
1
ملعقة كبيرة
كمون
1
ملعقة كبيرة
كزبرة
1
ملعقة صغيرة
هيل
1
ملعقة صغيرة
بابريكا (فلفل حلو)
1
ملعقة صغيرة
ملح
4/1
ملعقة صغيرة
فلفل أسود
2
ملعقة كبيرة
زيت ذرة
2
حبة كبيرة
بصل مقطع شرائح
4
فص
ثوم شرائح
2
قرن
فلفل أخضر،شرائح
1
حبة كبيرة
جزر،مكعبات
2
حبة كبيرة
طماطم،مفروم

خليط الأرز

4
كوب
أرز بسمتي
4
ملعقة كبيرة
زيت
4
فص
مستكة
4
حبة
هيل
1
عود
قرفة
6
كوب
ماء أو مرق

للتقديم

فحم

طريقة التحضير


1 ضعي الموزات في طبق واسع واضيفي الكمون، الكزبرة، الهيل، البابريكا، الملح والفلفل. إدعكي الموزات بالبهارت لتتغطى بها جيدا.

2 في مقلاة واسعة ضعي الزيت، ضعي المقلاة على نار متوسطة ليسخن الزيت، ضعي قطع الموزات في الزيت، انتظري لعدة دقائق ليتحمر القاع وتنفصل عن قاع المقلاة. باستعمال ملقط المطبخ قلبي قطع اللحم في الزيت لتصبح ذهبية اللون وتجف تماما. اخرجي الموزات من القدر ودعيها في طبق جانبي.

3 أضيفي البصل في المقلاة، قلبي لمدة دقيقيتين ليلين البصل، أضيفي الثوم، الفلفل، الجزر والطماطم، قلبي لمدة دقيقة أو دقيقتين. أضيفي قليل من الماء، أعيدي الموزات على المقلاة وغطي المقلاة. دعي الموزات تطهي على النار لتنضج تماما.

4 في هذه الأثناء ضعي قطعة من الفحم على نار متوسطة إلى أن تصبح جمرة حمراء.

5 خليط الأرز: إغسلي الأرز عدة مرات ثم انقعيه لمدة ٣٠ دقيقة.

6 في قدر سميك القاعدة عالي الحافة ضعي الزيت، ضعي القدر على نار متوسطة. أضيفي المستكة، الهيل والقرفة، قلبي المواد لتذوب المستكة.

7 صفي الأرز وأضيفي على المستكة والبهارات، قلبي بخفة عدة مرات ليتشرب الأرز بطعم البهارات. أضيفي الماء، دعي الأرز يغلي بقوة لمدة ٥ دقائق أو إلى أن يتشرب معظم الماء.

8 ضعي قطع الموزات على الأرز. ضعي في وسط الموزات قطعة من ورق الألمنيوم على شكل كوب او طبق صغير. ضعي فيها قليل من الزيت. ضعي في وسطها الجمرة، وزعي خليط الخضروات الذي كان مع الموزات حول الموزات فوق الأرز. غطي القدر بسرعة ودعي الأرز على نار هادئة جدا لمدة ٢٥ إلى ٣٠ دقيقة لينضج تماما.

9 للتقديم: إرفعي الغطاء عن القدر، أخرجي قطعة الألمنيوم والفحم. تخلصي منها. أخرجي قطع اللحم، أسكبي الأرز في طبق تقديم واسع ووزعي قطع اللحم عليه. قدمي مباشرة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى